بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 09:41 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بحضور هنري وميسي.. فابريجاس يختار تشكيله المثالي

اللاعبان تيري هنري وسيسك فابريجاس
اللاعبان تيري هنري وسيسك فابريجاس

اختار الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب فريق آرسنال الإنجليزي السابق، وموناكو الفرنسي الحالي، فريقه المفضل الذي ضم 5 لاعبين وتزامل معهم طوال مشواره الكروي.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن تشكيلة نجم الوسط المفضلة كانت بلا رواق دفاعي، حيث اختار مواطنه إيكر كاسياس لحراسة المرمى، فضلاً عن الرباعي الهجومي ديفيد سيلفا، وتييري هنري، وأندريس إنييستا، وليونيل ميسي.

وبرر فابريخاس اختياراته، قائلا: "أعتقد أنه بعد التجربة معًا واللحظات الرائعة التي شهدناها، والتتويج بالمونديال مع المنتخب الإسباني، يجب ضم إيكر كاسياس في مركز الحراسة".

وأضاف: "لابد من اختيار هنري، وأنا دوماً أضعه في تشكيلة أفضل 11 لاعباً في تاريخ كرة القدم، ثم يتعين عليّ إضافة ميسي بنسبة 100%، بينه وبين هنري، سوف نحقق بعض الأهداف".

وزاد: "لاعب آخر كنت العب معه منذ 16 عاما، وهو ديفيد سيلفا، لدي دائما تناغم معه، هناك لاعبين لا يتم التحدث عنهم كثيرًا، بالاضافة إلى إنييستا، هذان هما اللاعبان اللذان لطالما شعرت بهما، يمكنهم تمرير الكرة والتحرك في أي مكان، ولديهم الذكاء لمعرفة الأماكن التي يشغلونها".

واختتم لاعب برشلونة وآرسنال وتشيلسي حديثه بالقول: "التشكيلة مكونة من حارس مرمى يوقف كل شيء تقريبًا، واثنين من السحرة واثنين من الأفضل على الإطلاق".

سيسك فابريجاس هنري ميسي إنييستا برشلونة آرسنال سيلفا ميسي
الأسبوع الليبي
المرصد