بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:20 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ببيبيتو : البرازيل تمضي في الطريق الصحيح مع تيتي

 بيبيتو النجم البرازيلي السابق
بيبيتو النجم البرازيلي السابق

قال النجم البرازيلي المعتزل خوسيه روبرتو جاما دي أوليفيرا المعروف بببيبيتو بأن السيليساو يمضي في الطريق الصحيح مع المدرب تيتي.

وأضاف بيبيتو في تصريحات لموقع terceirotempo البرازيلي :" كنت مسرورًا بما رأيت أعتقد أن البرازيل مع تيتي تسير على الطريق الصحيح أنا أؤمن بهذه المجموعة وبهذه اللجنة الفنية كنت رئيس وفد المنتخب في المباريات ضد نيجيريا والسنغال ورأيت عمل تيتي عن كثب. لقد تأثرت بعمله، ذهبت إلى جميع الجلسات التدريبية وشاركت في محاضراته وليس لدي شك أنه عاجلاً أو آجلاً ستاتي ثمار عمله ".

وعلق المهاجم السابق أيضًا على اللحظات التي عاشها جنبًا إلى جنب مع زيكو في فلامينجو حيث قال :"كان زيكو دائمًا اللاعب المفضل لي ، وكان دائمًا رجلًا ساعدني. إنه مثال لأب و صديق. أعتقد أنني اتبعت خطاه".

جدير بالذكر بأن بيبيتو بدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة في عام 1983 فيتوريا وبعدها انتقل إلى العديد من الأندية البرازيلية مثل نادي فلامينجو وفاسكو دي جاما وبوتافوغو، ولم يحظى اللاعب الشهير بمسيرة جيدة مع الأندية الأوروبية، حيث ارتدى قميص كلاً من ديبورتيفو لاكورونيا وإشبيلية في إسبانيا واختتم مسيرته في المملكة العربية السعودية رفقة اتحاد جدة في عام 2002.

وتمتع بيبيتو بمسيرة طيبة للغاية رفقة منتخب السامبا، حيث شارك في ثلاثة نسخ لكأس العالم الأولى في عام 1990 والثانية في عام 1994 وتوج باللقب والثالثة في عام 1998 محتلاً الوصافة، وشارك بيبيتو في 75 مباراة دولية استطاع خلالها تسجيل 39 هدفاً.

بيبيتو روماريو البرازيل 1994
الأسبوع الليبي
المرصد