بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 06:21 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

فابريجاس: من الصعب عودة كرة القدم.. ونيمار مثل الطفل

اللاعب سيسك فابريجاس
اللاعب سيسك فابريجاس

يعتقد الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب خط وسط موناكو الفرنسي، أن إنجازات برشلونة في السنوات الأخيرة ترجع جزئيا إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، مشيرًا إلى أنه يتفهم رغبة نجوم البارسا في عودة نيمار إلى ملعب "كامب نو".

وقضى فابريجاس ثلاثة مواسم مع برشلونة بعد تجربة طويلة وناجحة مع آرسنال الإنجليزي، قبل أن يعود إلى البريميرليج من جديد ولكن هذه المرة من بوابة تشيلسي في عام 2014، ثم رحل عن البلوز في يناير 2019 إلى موناكو.

وأجرى الإسباني الدولي حديثًا على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تكلم فيه عن مواضيع مختلفة تتعلق بكرة القدم وفيروس كورونا، مؤكدًا صعوبة عودة النشاط الكروي رغم الجهود المبذولة في مختلف الدول لإعادة الساحرة المستديرة إلى الحياة.

وقال فابريجاس: "هناك أشياء تجعلني أعتقد أنه من المستحيل عودة كرة القدم مرة أخرى في الوقت الحالي، أتمنى استكمال المنافسات والمباريات، ولكن سيكون من الصعب جدا".

وعن ميسي وبرشلونة، قال: "إذا فاز برشلونة بالعديد من الألقاب في الآونة الأخيرة، فإن ذلك يعتمد جزئيا على ميسي، فترة تاتا مارتينو؟ كان لدينا أفضل دور أول في تاريخ الدوري الإسباني، لكن ميسي وأبيدال أصيبا وأثرت عوامل أخرى على المجموعة، مثل هدف تشيلسي في العام السابق".

وردًا على سؤال حول عودة نيمار إلى برشلونة، أجاب: "إنه رجل جيد جداً، مثل الطفل يحب أن يكون سعيداً، يستمتع بالحياة ويحظى بوقت ممتع، حقيقة من يغادر برشلونة لا يعود؟ إنها سياسة النادي، كل ناد له قواعده الخاصة".

سيسك فابريجاس برشلونة نيمار
الأسبوع الليبي
المرصد