بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 01:37 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

روبرتو كارلوس يتحدث عن عبقرية كابيلو

بوابة إفريقيا الرياضية

كشف الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس، أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم، كيف أن المدرب الإيطالي فابيو كابيلو هو أهم مدرب في مشوراه الكروي ، بعد أن عجز المدرب الإنجليزي روي هودجسون، في توظيف مهاراته الفنية مع الإنتر .

وقال كارلوس الذي أحتقل اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ47 خلال تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا: "لقد دمرني، هوديسون ، كاد أن يجعلني لا ألعب كرة قدم مجددًا، فلقد جعلني ألعب في وسط الملعب، وإذا كنت واصلت هكذا، لم أكن سأحصل على فرصة للعب مع البرازيل وكانت هناك بطولة كوبا أمريكا في عام 1997 ".

وأضاف : "الأمر لم يكن خاصًا، ولكن هوديسون لم يكن يعرف الكثير عن كرة القدم، تحدثت بعد ذلك مع رئيس نادي الإنتر وأخبرته بأنني أريد المغادرة و بعد موسم 1995-1996 ذهبت إلى ريال مدريد مع حضور فابيو كابيلو، كان المدرب الأهم في حياتي، وشاركت مع منتخب البرازيل".

الجدير بالذكر، بأن روبرتو كارلوس ، انضم إلى ريال مدريد في عام 1996 مقابل ثلاثة ملايين يورو، حيث أمضى 11 مواسم ناجحة للغاية، حيث لعب 584 مباراة في جميع المسابقات وسجل 71 هدفاً ،فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

ولعب كارلوس مع المنتخب البرازيلي 125 مباراة، سجل خلالها 11 هدف ،وتوج معهم بكأس العالم لكرة القدم 2002 الذي أقيم في ألمانيا .

 

روبرتو كارلوس البرازيل فابيو كابيلو ريال مدريد
الأسبوع الليبي
المرصد