بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:01 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

جوميز : روي كوستا لاعب استثنائي و فيورنتينا دائمًا في قلبي

بوابة إفريقيا الرياضية

أكد نونو جوميز مهاجم منتخب البرتغال الأسبق بأن مواطنه روي كوستا نجم فريق الميلان السابق لاعب استثنائي في تاريخ الكرة في بلاده .

وأضاف نونو جوميز مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي السابق في تصريحات نقلتها شبكة سكاي إيطاليا :" روي كان أقوى 10 في العالم وكان لاعباً مميز جدا في فلورنسا وكذلك الميلان ".

وتحدث جوميز عن ذكرياته مع الفيولا قائلا :" " غالبًا ما أعود إلى فلورنسا ، تركت أصدقاء حقيقيين هناك. أنت تأكل جيدًا هناك. ثم نذهب أيضًا إلى الشاطئ مع العائلة ، أذهب إلى هناك كل عام تقريبًا سيبقي فيورنتينا دائما في قلبي ".

وعن تجربته مع المنتخب البرتغالي قال : "كان هناك لويس فيجو وباولو سوسا وفرناندو كوتو وغيرهم الكثير. كان ذلك الفريق قويا للغاية وأتذكر واحدة من أفضل اللحظات وهي الهدف الحاسم الذي سجلته في الديربي ضد إسبانيا في بطولة أوروبا 2004. لقد خسرنا المباراة الأولى ضد اليونان ، ثم فزنا بالمباراة الثانية ضد روسيا وذهبنا إلى الدور ربع النهائي الذي كان علينا الفوز فيه أيضًا مع إسبانيا. احتجنا إلى هدف وأحرزته. إنها واحدة من أفضل الذكريات في مسيرتي. ثم في عام 2014 فزنا بالبطولة الأوروبية. حتى لو لم نكن المفضلين، فعلناها بشجاعة ورغبة وتصميم ".

ولعب جوميز مع فيورنتينا الإيطالي من 2000 إلي 2002 وشارك معهم في 53 مباراة وسجل 14 هدف ولعب أيضا في البرتغال لفرق بوافيستا وبنفيكا و سبورتينغ براغا كما لعب أيضا بلاكبيرن روفرز الإنجليزي و لعب مع منتخب البرتغال منذ عام 1996 حتى عام 2011 شارك في 79 مباراة وسجل 29 هدف.

نونو جوميز روي كوستا فيورنتينا الدوري الإيطالي
الأسبوع الليبي
المرصد