بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 05:22 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

شيفتشينكو : شكراً ميلان.. ستبقى دائماً في قلبي

بوابة إفريقيا الرياضية

تذكر الأوكراني أندريه شيفتشينكو نجم فريق الميلان الإيطالي السابق أفضل ذكرياته مع الروسونيرى الذي لعب له ثمانية مواسم من عام 1999إلي 2006 حقق خلالها العديد من البطولات المحلية والقارية .

حيث نشرت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية تصريحات لنجم الميلان السابق قال خلالها :" اللون الأحمر والأسود لميلان دائمًا في قلبي، هذا النادي أعطاني الكثير لأحققه، وهو ما جعلني أفوز بدوري أبطال أوروبا وتحقيق كل شيء ".

وتحدث شيفتشينكو والذي فاز بالكرة الذهبية عام 2004 عن موسمه الأول مع الميلان حيث قال :" لم يكن من السهل التكيف على الأجواء في الدوري الإيطالي ولكن مدرب الفريق في ذلك الوقت كان ألبرتو زاكيروني و كان ذكيًا جدًا وكانت علاقتي معه ممتازة. على الرغم من أنها لم تكن بطولة رائعة ، إلا أنني أتذكر بشكل خاص أني سجلت هاتريك في أوليمبيكو ضد لاتسيو ".

وعن موسمه الثاني مع الميلان قال :" الوضع لم يكن جيدًا، والأمور كانت صعبة، لم نفز بأي شيء، بسبب تغير المدرب، ولكنني سجلت 24 هدفًا".

وعن فوزه بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2003-2004 قال :" المنافسة كانت صعبة بين الميلان وميلان وروما .. في منتصف الموسم تأخرنا بفارق 7 أو 8 نقاط عن روما، لذا كان الفوز في روما مهمًا جدًا وأغلقنا الفجوة إلى نقطة واحدة في غضون شهر، الفوز بالسكوديتو في سان سيرو ضد روما ، المتنافسين الرئيسيين ، كان يومًا لا يُنسى، أتذكر كم كان مميزًا رؤية مشجعي ميلان في الملعب يحتفلون بهذا الفريق الرائع. لقد كانت بالتأكيد واحدة من أفضل لحظات مسيرتي في كرة القدم ".

وعن فوزه بالكرة الذهبية في عام 2004 قال أسطورة كرة القدم الأوكرانية :" الفوز بلقب الدوري و إلى جانب دوري أبطال أوروبا في عام 2003 ، ساعدني في الفوز بجائزة الكرة الذهبية ".

ولعب شيفتشينكو صاحب الـ43 عامًا مع الميلان 208 مباراة في جميع المسابقات التي خاضها مع الروسونيرى سجل خلالها 127 هدف . 

أندريه شيفتشينكو الميلان الدوري الإيطالي
الأسبوع الليبي
المرصد