بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 05:33 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

تقرير - خطوة تفصل الليبي بن علي للعودة إلى الكالتشيو

 أحمد بن علي نجم فريق كروتوني
أحمد بن علي نجم فريق كروتوني

أقترب الدولي الليبي أحمد بن علي للعودة إلي الدوري الإيطالي لكرة القدم (السيريا آ) من بوابة فريقه كروتوني والذي يحتل حالياً المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الإيطالي ( السيريا بي ) برصيد 49 نقطة وذلك بعد مرور ثمانية وعشرين جولة .

وفي الوقت الذي تبدو فيه استحالة استكمال باقي مباريات المسابقة بسبب جائحة كورونا فأن هناك عدة تقارير تكون بأن الاتحاد الإيطالي في طريقه لاتخاذ قرار بصعود فريقان فقط من السيريا بي وهما بينفينتو صاحب المركز الأول وكروتوني صاحب المركز الثاني إلي السيريا آ .

وحتي لو قرر الاتحاد الإيطالي استئناف المسابقة فأن زملاء بن علي قادرين على التأهل والعودة مجددا إلي الكالتشيو .

وتألق الدولي الليبي بن علي صاحب 28عاماً مع كروتوني الذي أنتقل إليه في يونيو 2018حيث سجل سبعة أهدافه ساهمت بوضع فريقه في المركز الثاني في المسابقة .

ويعد بن علي أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفاً في الكالتشيو وكان ذلك في موسم 2016-2017 حين سجل مع فريقه السابق بيسكارا أمام نابولي في المباراة التي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق .

وكان أحمد بن علي قد بدأ مشواره الكروي في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معاراً إلى فريق روتشيدل الإنجليزي ولعب في إيطاليا لفرق بريشيا وباليرمو و بيسكارا، قبل أن يوقع مع كروتوني في عام 2018.

أحمد بن علي كروتوني دوري الدرجة الثانية الإيطالي
الأسبوع الليبي
المرصد