بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:21 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - رابطة الدوري الإسباني تضع خطة لإعادة الحياة لكرة القدم

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا) عن الخطة والرسم الأكثر واقعية لإعادة الحياة لكرة القدم في الدوريات الأوروبية مرة أخري بعد تعليق كافة الدوريات لأسباب صحية تتعلق بإنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

 

وقال تيباس في تصريحات لصحيفة (إل بايس) الإسبانية ونقلتها تليجراف البريطانية : " الهدف هو إعادة بدء الدوريات الأوروبية من جديد، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز والإسباني ، "في منتصف مايو ، ربما خلال الأسبوع الثالث".

 

وأضاف : "إذا سمحت الظروف بذلك ، الدوري الإسباني ، كان جزءًا من اللجنة الأساسية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المكلفة بإعادة رسم تقويم كرة القدم الأوروبية بعد جائحة الفيروس التاجي" .

 

وواصل : "نحن نعمل مع الدوريات من أجل إعادة الحياة لها من جديد مثل الدوري الإيطالي ، الذي لا يزال أمامه 14 مباراة ، أو الدوري الدنماركي والذي لديه 15 مباراة".

 

وتابع : "قرار اليويفا بتأجيل يورو 2020 سيساعدنا في إيجاد طريقة لإنهاء المنافسات الأوروبية ، ويظل الهدف الأهم بالنسبة لنا هو إنهاء الموسم بحلول 30 يونيو ، على النحو الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق من هذا الأسبوع" .

 

وأتم : "هناك 7.5 مليار يورو (6.8 مليار جنيه استرليني) كانت على المحك إذا لم يتم إكمال الموسم الجاري ، إذا نظرنا إلى الصناعة ككل ، فإن كل الدوريات الأوروبية الـ 30 معًا ، فإن 7.5 مليار يورو معرضة للخطر بسبب هذه الأزمة".

الدوري الإسباني الدوري الإنجليزي الدوري الإيطالي الدوري الفرنسي الدوري الألماني
الأسبوع الليبي
المرصد