بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 23 فبراير 2020 06:18 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

ألعاب أخرى

شجع طفلا أصنع بطلاً : مبادرة أولمبية ليبية لاكتشاف المواهب

الأولمبية الليبية تُطلق مبادرة شجع طفلا اصنع بطلا
الأولمبية الليبية تُطلق مبادرة شجع طفلا اصنع بطلا

أطلقت اللجنة الأولمبية الليبية مبادرة تحت شعار"شجع طفلا - اصنع بطلا" تهدف بشكل خاص التشجيع على ممارسة الرياضة.

وكانت بداية مشروع المبادرة بالتعاون مع الاتحاد الليبي للرماية لاكتشاف المواهب وفي إطار الحرص على نشر لعبة الرماية والتعريف بها استقبلت مدرسة الرماية الرياضية بطرابلس طلبة وطالبات مدرسة الظفر للتعليم الحر في زيارة هي الأولى من نوعها .

حيث تستعد مدرسة الرماية الرياضية التابعة للاتحاد الليبي للرماية بفتح باب الاشتراك والتدريب للفئات السنية الصغرى وللجنسين وسيتم كمرحلة أولى ومن خلال برامج واختبارات وقياسات وبرامج تدريبية مقننة اجراء عمليات الانتقاء وإفراز الموهبين .

"شجع طفلا .. اصنع بطلا "هي مبادرة رياضية تهدف لتشجيع الاطفال لممارسة الرياضة واكتشاف الموهوبين منهم وتوجيههم للرياضات التي تتناسب مع امكانياتهم وذلك من خلال إقامة مسابقات رياضية في الألعاب الجماعية والفردية في عدد من المدارس الأبتدائية بالإضافة إلى تنسيق زيارات ميدانية للقاعات والملاعب الرياضية بحيث يكون ذلك تحت إشراف مدربين متخصصين في الإلعاب الرياضية بوجود تربويين بالتنسيق مع إدارات النشاط الرياضي المدرسي بالمدن الليبية وتتوج هذه النشاطات بتقديم كؤوس صغيرة وجوائز للأطفال الموهوبين والمتميزين مع تمكينهم من الإنخراط والانضمام للأندية الرياضية بعد التنسيق مع الاتحادات الرياضية المعنية ويستهدف هذا النشاط عدد كبير من أطفال ليبيا لعام 2020.

الأولمبية الليبية مبادرة شجع طفلا اصنع بطلا طرابلس
الأسبوع الليبي
المرصد