بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 2 مايو 2024 12:45 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

تقرير - أزمة تواجه أندية البريميرليج بسبب بطولة الأمم الإفريقية

محمد صلاح-ساديو ماني-أوباميانج
محمد صلاح-ساديو ماني-أوباميانج

نشرت صحيفة ميرور البريطانية تقريراً مطولاً لها عن أزمة منتظرة لأندية البريميرليج في شهر يناير من العام المقبل خاصة ليفربول واَرسنال ومانشستر سيتي وليستر سيتي .

وأضاف التقرير : "هناك مقترح عام داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بنقل الموعد الرسمي لكأس الأمم الإفريقية لتقام في شهر يناير 2021 بدلاً من شهر يونيو 2021 وهو يؤثر بالسلب على الأندية التي تمتلك لاعبين أفارقة بشكل مؤثر مثل ليفربول والذي يمتلك الدولي السنغالي ساديو ماني والدولى المصري محمد صلاح والدولى الغيني نابي كيتا " .

وواصل التقرير : "مانشستر سيتي يملك أيضا لاعبون مؤثرين مثل الدولى الجزائري رياض محرز وهو أحد اهم أوراق بيب جوارديولا هذا الموسم مع مانشستر سيتي , نادي ليستر سيتي ثالث البريميرليج هذا الموسم يملك في أوراقه كل من وليفريد نديدي لاعب وسط منتخب نيجيريا والدولى الغاني دانيل أمارتي والمهاجم النيجيري كليتشي إيهانيتشيو والمالي دياباتي , أرسنال يملك بين صفوفه الثنائي بيير أوباميانج مهاجم منتخب الجابون والإيفواري نيكولاس بيبي .

على نفس الجانب تحدث تقرير نشرته صحيفة "bbc" البريطانية عن الأمر نقلاً عن مراسلها في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم : "التحول سيكون بسبب الأحوال الجوية في الكاميرون في شهر يونيو ويوليو وهو موسم ممطر هناك مما قد يجعل الإتحاد الإفريقي يتخذ خطوة عاجلة بنقل المباراة إلي الشتاء بدلاً من الصيف" .

وإختتم تقرير "bbc" : "سيكون قرار نقل البطولة إلى فصل الشتاء الأوروبي بمثابة ضربة كبيرة للعديد من الأندية أبرزها أندية المقدمة في البريميرليج بداية من ليفربول مروراً بليستر سيتي واَرسنال ومانشستر سيتي".

محمد صلاح ساديو ماني أوباميانج كأس الأمم الإفريقية البريميرليج
الأسبوع الليبي
المرصد