بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 15 أغسطس 2020 03:29 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

بالفيديو: عقدة نهائيات زيدان تواصل العصيان على أتلتيكو مدريد

 ريال مدريد وأتلتيكو مدريد
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ظفر ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى للمرة الحادية عشر فى تاريخه، وذلك بفضل تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد (4-1) بركلات الترجيح، إثر انتهاء الزمن الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، خلال المباراة التى جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب "الجوهرة المشعة" بالمملكة العربية السعودية.

وقدم ريال مدريد أداء هجوميا مميزا في الشوط الأول، في وقت بدا فيه أتلتيكو مدريد عاجزا عن إزعاج مرمى الخصم، قبل أن يتحسن أداؤه في الشوط الثاني، ويهدر مجموعة من الفرص الخطيرة.

وسيطر ريال مدريد على الكرة ودخل منطقة خطورة الأتلتي بصورة متكررة، بينما استمر نهج أتلتيكو باللعب على نزعته الهجومية الخاصة بالمرتدات، ومحاولة خطف هدف عبر الثنائي موراتا أو جواو فيليكس.



ولم يختلف الحال في الشوط الثاني فعاد ريال مدريد وحاول من جديد، لكنه اصطدم بدفاع منظم من جانب أتلتيكو مدريد الذي لعب بأريحية كبيرة، معتمدًا على أسلوب مدربه الأرجنتيني.

وحاول قطبا مدينة مدريد الوصول إلى شباك الآخر لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الأشواط الإضافية، حل التعب على رجال المدرب دييجو سيميوني، قبل الاحتكام لركلات الترجيح التي أهدت النادي الملكي اللقب.

ونجح المدرب الفرنسي زيدان في الفوز بجميع المباريات النهائية التي خاضها كمدرب للميرينجي أمام أتلتيكو مدريد منذ تعيينه لأول مرة في يناير 2016.


 

أتلتيكو مدريد ريال مدريد كأس السوبر الإسباني زيدان
الأسبوع الليبي
المرصد