بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 02:33 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

الأولمبية تدعم أول ليبي يتأهل لطوكيو 2020

 جانب من أجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الليبية مع رئيس الاتحاد الليبي للتجديف
جانب من أجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الليبية مع رئيس الاتحاد الليبي للتجديف

بحث رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق مع نورالدين الكريكشي رئيس الاتحاد الليبي للتجديف دعم الرياضي بطل التجديف حسين قنبور المترشح لأولمبياد طوكيو 2020 .

جاء ذلك في اجتماع عقد بين الطرفين صباح اليوم الأحد وتم خلاله الاتفاق على دخول الرياضي قنبور في معسكر إعداد بتونس وبأشراف مباشر من الاتحاد الدولي للتجديف بداية من هذا الأسبوع ويستمر إلي نهاية العام الجاري .

وتم التأكيد في هذا الاجتماع على إن رئيس اللجنة الأولمبية الليبية أصدر قرارا بدعم الاتحاد الليبي للتجديف بمبلغ مالي يتم صرفه بالكامل علي احتياجات الرياضي حسين قنبور في معسكر إعداده بتونس.

و كذلك تم الاتفاق علي ان تتبني اللجنة الأولمبية الليبية وعن طريق إدارة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية مرحلة الاستعداد الثانية اعتبارا من بداية العام القادم وذلك بإقامة معسكر إعداد في أحد الدول الأوربية المتقدمة وستكون أما فرنسا أو إيطاليا وسيتم العمل والتنسيق مع اتحادات التجديف في هذه الدول لبدء المعسكر وبالتنسيق مع الاتحاد الليبي للتجديف.

وفي هذا الاجتماع تم مناقشة عديد الأمور التي تكفل نجاح معسكرات إعداد وتجهيز الرياضي حسين قنبور للظهور بالمظهر المشرف في مشاركته الأولمبية القادمة في طوكيو 2020 .

اللجنة الأولمبية الليبية التجديف حسين قنبور أولمبياد طوكيو
الأسبوع الليبي
المرصد