بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:42 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

تقرير - المنتصر يطلق حملته لخلافة الشلماني في رئاسة اتحاد الكرة الليبي

جهاد المنتصر لاعب المنتخب الليبي السابق
جهاد المنتصر لاعب المنتخب الليبي السابق

يبدو أن باب المنافسة لخلافة عبد الحكيم الشلماني الرئيس المؤقت للاتحاد الليبي لكرة القدم بدأت مؤخرا حيث يتردد حالياً في المشهد الرياضي الليبي أسم جهاد المنتصر اللاعب الدولي السابق للمنتخب الليبي لخلاقة الشلماني والذي قرر تكليفه برئاسة اتحاد الكرة خلفاً لجمال الجعفري والذي تم سحب الثقة منه خلال اجتماع الجمعية العمومية في شهر نوفمبر الماضي.

جهاد المنتصر الذي تم الدفع به في المشهد الرياضي من خلال بعض الإعلاميين الرياضيين واللاعبين السابقين بدأ بالفعل الخميس الماضي حملته الانتخابية من خلال زيارة إلي طرابلس حيث يعيش المنتصر خارج ليبيا .

وكانت زيارة الدولي السابق الخميس إلي نادي المدنية وشارك معهم في الذكري السادسة والستين على تأسيسه كما قام مساء اليوم الجمعة بزيارة للمدنية مصراتة زاد من خلالها نادي الأهلي وكان في استقباله رئيس النادي وأعضاء الجمعية العمومية .

ورغم أن جهاد المنتصر صاحب 41عاماً والذي لم يلعب في الدوري الليبي أبداً حيث أمضي مشواره الكروي مابين إنجلترا وإيطاليا حيث لعب لفرق أشهرها أرسنال و كاتانيا وبيروجيا إلا أنه يراه البعض الأنسب لقيادة سفينة اتحاد الكرة الذي يصفه الشارع الرياضي بأنه فشل في انتشال الكرة الليبية من أزمتها التي يمر بها منذ سنوات .

وتمر الكرة الليبية من تخبط واضح على صعيد مسابقات غير واضحة المعالم وخاصة فيما يتعلق بالدوري الممتاز الذي لم ينطلق حتي الان  أيضا فشل الاتحاد الكرة في ملف المنتخبات الوطنية واللعب داخل ليبيا .

 وتنتهي مهمة عبدالحكيم الشلماني الحكم الدولي المتقاعد كرئيساً لاتحاد الكرة في ليبيا في عام 2020.

 

جهاد المنتصر عبدالحكيم الشلماني اتحاد الكرة ليبيا
الأسبوع الليبي
المرصد