بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:18 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

يوضح بنزيما الأسباب التي أدت إلى انخفاض أدائه مع الفريق السعودي.

بوابة إفريقيا الرياضية

يمر نادي الاتحاد السعودي، المعروف بلقب العميد، بموسم صعب للغاية بعد فوزه بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم السابق. تفاقم الأمر بسوء أداء نجم الفريق كريم بنزيما، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية العام الماضي، إذ لم يقدم اللاعب الفرنسي المستوى المتوقع منه. بنزيما لم يسجل هدفًا منذ شهر ديسمبر الماضي، مما جعله عرضة لانتقادات كبيرة من جماهير النادي. في الأيام الأخيرة، خرج كريم بنزيما من صمته وأطلق بعض التصريحات المثيرة للجدل التي أثارت ردود فعل مختلفة بين المؤيد والمعارض والغاضب. سنبحث في هذا المقال كل ما يتعلق بتصريحات بنزيما.

تصريحات بنزيما عن أدائه مع الاتحاد

بعد فترات طويلة من الصمت، قرر النجم الفرنسي كريم بنزيما التحدث أخيرًا وإطلاق تصريحات حادة جدًا وفقًا لما وصفه العديد من المحللين الرياضيين في السعودية. أشار اللاعب السابق لريال مدريد إلى أن الفوز والنجاح يحتاجان إلى جهود جماعية وتعب من الفريق بأكمله، وأنه لا يمكنه تحقيق الانتصار بمفرده. قارن بنزيما بين فترته في ريال مدريد وفترته في نادي الاتحاد، مشيرًا إلى الفروقات الكبيرة بين الناديين من ناحية اللاعبين والظروف والإمكانيات. أكد أنه يحتاج إلى الكثير من التحسنات لتحقيق الانتصارات، وأنه يتطلع إلى إنهاء الموسم الأول له في الدوري السعودي بشكل جيد. وفيما يتعلق بالموسم القادم، أشار إلى أن جميع الخيارات متاحة له بين البقاء مع العميد أو الانتقال إلى نادٍ أوروبي آخر.

ردود أفعال الجماهير حول تصريحات بنزيما

تسببت تصريحات بنزيما في إثارة غضب جماهير الزعيم، الذين كانوا بالفعل يشعرون بالضيق بسبب أدائه السيء كأفضل لاعب في العالم الموسم الماضي. كانت الجماهير تتوقع أن يقود كريم الفريق للفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وكانت جميع المراهنات الرياضية ومواقع yyy casino تتوقع أن يحقق بنزيما العديد من الأهداف، إلا أنه خيب آمال المراهنين والجماهير على حد سواء.

بعض الجماهير قبلت تصريحات اللاعب الجزائري الأصل، ويتوقعون زيادة التناغم مع الفريق في الموسم القادم. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من الجماهير لم تقبل تلك التصريحات، حيث وُصِف اللاعب بالغرور. ترى الجماهير الغاضبة أن النادي جلب مجموعة رائعة من اللاعبين مثل نجولو كانتي وفابينيو وكريم وغيرهم، بالإضافة إلى اللاعبين القدامى الذين فازوا بالدوري العام الماضي. لذا، لم تقبل الجماهير تقدير باقي الفريق، ملقية اللوم على كريم نفسه الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه تمامًا.

موسم سىء لبنزيما مع الاتحاد السعودي

تم وصف تصريحات كريم بنزيما بأنها رد فعل دفاعي يستخدمه للرد على الانتقادات اللاذعة التي توجه له بسبب تراجع أداءه وكثرة إصاباته. بدأ بنزيما بشكل جيد مع فريقه الجديد إلا أن أداؤه تراجع بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، حيث لم يسجل أهدافًا لمدة تقارب الأربعة أشهر كاملة.

منذ انضمامه إلى نادي الاتحاد، سجل كريم 12 هدفًا وصنع ثمانية آخرين في 26 مباراة لعبها مع الفريق. معدل تهديفه أقل بكثير من المواسم السابقة مع النادي الملكي، ولم يقدم بنزيما أداء جيدًا يساعد الزعيم في تحقيق أهدافه. يحتل الفريق المركز الرابع في دوري روشن السعودي بفارق 30 نقطة عن الهلال المتصدر، مما جعل الجماهير خيبة الأمل بسبب تأخر الفريق وسوء الأداء.

هل يرحل بنزيما عن الاتحاد الصيف القادم

ترك كريم بنزيما الباب مفتوحًا حول مستقبله في الموسم المقبل، حيث لم يعلن عن رغبته في البقاء مع الزعيم أو الانتقال إلى ناد آخر. كلام بنزيما أثار تكهنات بعض الناس بأنه يفضل البقاء ولكن بشروط معينة، مثل التعاقد مع لاعبين مميزين من أوروبا مثل كيفين دي بروين. من جانب آخر، يعتقد آخرون أن رحيله عن الزعيم سيحدث في أي وقت. توجد أندية أوروبية، خاصة الإنجليزية، ترغب في التعاقد معه لمدة موسم أو موسمين قبل اعتزاله، نظرًا لكونه أحد أفضل المهاجمين في العالم حاليًا ولخبرته الواسعة داخل الملعب. وقد أبدت بعض الأندية الإنجليزية اهتمامها بالتعاقد معه ابتداءً من الموسم المقبل.

لا تعلقت إدارة الاتحاد على التكهنات حول تصريحات لاعب الهجوم أو المشاكل التي يواجهها الفريق في الموسم الحالي، على الرغم من الموسم الناجح الذي قدمه الفريق العام الماضي.

هل سيستمر بنزيما مع فريق الاتحاد ويستعيد رضى جماهيره؟ أم سيغادر ليخوض تجربة جديدة في l دوري آخر؟ بعد بضعة أشهر، سنكتشف الجواب.

الأسبوع الليبي
المرصد