بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 9 ديسمبر 2022 06:56 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

من يفوز بمعركة بيلنجهام ؟ .. ذا أثلتيك تكشف الفريق الأقرب

ذا أثلتيك: بيلنجهام صراع جديد بين الأندية الإنجليزية
ذا أثلتيك: بيلنجهام صراع جديد بين الأندية الإنجليزية

أفردت صحيفة ذا أثلتيك البريطانية تقريرًا مطولاً عن الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلنجهام ، لاعب وسط بوروسيا دورتموند الإنجليزي .

قبل بداية جولة ليفربول التمهيدية في آسيا في يوليو ، سُئل يورجن كلوب عن التكهنات المستمرة التي تربط جود بيلينجهام بالانتقال إلى آنفيلد. "إنه ليس في السوق ، لذا فهذه هي المشكلة الأولى مع هذا اللاعب. في الواقع ، هذه هي المشكلة الوحيدة مع هذا اللاعب" .

كلوب معجب كبير بلاعب خط وسط بوروسيا دورتموند ، لكن التعاقد مع بيلينجهام هذا الصيف لم يكن أبدًا عرضًا واقعيًا لليفربول. بعد أن خسر بالفعل المهاجم غزير الإنتاج إرلينج هالاند أمام مانشستر سيتي ، لم يكن لدى نادي البوندسليجا الألماني أي نية لبيع واحد آخر من أصوله الثمينة.

لكن المشهد سيكون مختلفًا في الصيف المقبل. سيتبقى أمام بيلينجهام عامين في عقده ، كما هو الحال ، وإذا كان هذا هو الحال ، فإن عزم دورتموند على الاحتفاظ به سيخضع لاختبار قاس.

سيكون ليفربول بالتأكيد في هذا المزيج ، لكن المنافسة على المواهب الشابة الأكثر إثارة في كرة القدم الإنجليزية ستكون شرسة. يحتفظ كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي باهتمام كبير.

على سبيل المثال ، وصف بيب جوارديولا ، مدرب السيتي ، بيلينجهام بأنه "استثنائي" بعد أن قدم أداءً قوياً في فوز دوري أبطال أوروبا 2-1 الأسبوع الماضي على دورتموند في الاتحاد. يوم السبت ، سجل قرنًا من الظهور مع دورتموند في انتصار الديربي على شالكه - وهو إنجاز رائع في حد ذاته بالنظر إلى أنه بلغ 19 عامًا فقط في يونيو.

المعركة من أجل بيلينجهام جارية بالفعل. ما هو موقف دورتموند؟ أي من الخاطبين لديه الأفضلية في الوقت الحالي؟ ولماذا يرتفع الطلب على هذا المراهق على أي حال؟ وقال سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند لمحطة بي تي سبورت البريطانية "جود سعيد جدا في النادي وهو ملتزم جدا بنا."

وأضاف: "آمل أن يتمكن من البقاء ، الموسم المقبل ولفترة طويلة. نحاول الحفاظ على أفضل لاعبينا. يهوذا هو واحد من هؤلاء ونحاول الاحتفاظ بهم لأطول فترة ممكنة" .

وأتم"لكن في النهاية ، المال هو جانب آخر وإنجلترا تدفع أكثر بكثير من ألمانيا. علينا تجديد فلسفتنا كل عام ".

رفضت مصادر رفيعة المستوى في دورتموند التلميحات إلى أنهم استقالوا بالفعل لخسارة بيلينجهام الصيف المقبل. يصرون على عدم وجود اتصال مع ليفربول - على الرغم من بعض التقارير التي تشير إلى إجراء محادثات بين الناديين بالفعل.

يعتزم دورتموند ، الذي اشتراه من فريق بطولة برمنغهام سيتي مقابل رسوم أولية قدرها 25 مليون جنيه إسترليني (الآن 28.5 مليون دولار) ، يرتفع إلى 30 مليون جنيه إسترليني ، في يوليو 2020 ، أن يعرض عليه شروطًا محسّنة على أمل أن يوقع على تمديد العقد ومواصلة نظره. - اللحاق بالتنمية في ألمانيا.

جود بيلنجهام الانتقالات الصيفية بوروسيا دورتموند
الأسبوع الليبي
المرصد