بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 12:29 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

سباليتي يحتفظ بقمصان نجوم الكرة.. بينها لاعب عربي

المدير الفني سباليتي
المدير الفني سباليتي

أجرى لوتشيانو سباليتي، مدرب فريق نابولي، مقابلة مطولة مع قناة DAZN الإيطالية، تحدث فيها عن استعدادات الفريق الأزرق للموسم الجديد ، وآخر التطورات في الصفقات الجديدة ومدى تأثره برحيل العديد من النجوم خلال مشواره التدريبي.
وقال سباليتي: "عندما تضع يدك بشكل جذري في الفريق ، فأنت بحاجة إلى بعض الوقت لتطوير قادة آخرين. لدينا بالفعل شخص ، مثل دي لورنزو ورحماني وأنجويسا وأوسيمين نفسه، يجب أن يصبح نقطة مرجعية".
وكشف: "أفضل شيء هو اتباع القاعدة التي تفرضها صفات اللاعبين عليك ، يجب أن نضع خطة تكتيكية يجد فيها اللاعبون بالداخل أفضل الصفات ويكونوا قادرين على التعبير عن كل الإلهام والخيال والمواهب التي يمتلكونها ، دون تقييد ، سيعودون من 4-3-3 التي استخدمها العام الماضي".
وتابع: "أتمنى أن تتاح لنا الفرصة لتطوير أسلوبنا وأن نكون موضع تقدير من قبل جمهور متطلب مثل نابولي. مشجع نابولي خبير في كرة القدم وشاهد الأبطال الحقيقيين يلعبون ، الأقوى على الإطلاق. لقد رأى دييجو، و كان من الصعب عليهم إخفاء شيء عنه ، فهم يمسكون بك على الفور ".
وأضاف: "قمصان مهمة؟ ثلاثة قمصان أنا مغرم بها أكثر من غيرها؟ دي روسي ، وصلاح ، وبدون الإضرار بأي شخص في فريقي ، كوليبالي ، كول حقًا شخص غير عادي ، بالإضافة إلى بطل جيد".
واختتم: "توتي وإيكاردي؟ أولئك الذين كانوا حاضرين يعرفون كل الخير الذي أردته لهم. لقد فعلت لهم أشياء لم أفعلها للاعبين الآخرين ، ويضايقني عندما يقولون إنني جعلتهم يتوقفون لأنني هذا ليس صحيحًا على الإطلاق. انتهى توتي عندما ينتهي الجميع ، كانوا يعلمون أنني سأغادر في نهاية العام ، لذلك كان بإمكانهم إبقائي مستمراً ".

لوتشيانو سباليتي روما محمد صلاح توتي كوليبالي دي روسي الكالتشيو
الأسبوع الليبي
المرصد