بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 14 أغسطس 2022 02:58 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية أخبار الرياضة

يويفا تقدم اعتذارًا رسميًا بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

يويفا تقدم اعتذارًا رسميًا بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا
يويفا تقدم اعتذارًا رسميًا بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

قدم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتذارًا رسميًا إلى الجماهير بعد الأحداث التي شهدتها مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا .

ووفقًا لبيان رسمي يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا ) أن يعتذر بصدق لجميع المتفرجين الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا في استاد فرنسا في 28 مايو 2022 في باريس ، في ليلة كان من المفترض أن تكون احتفالًا. كرة القدم للأندية الأوروبية. لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف ، ويجب ألا يحدث مرة أخرى.

وبحسب البيان خضع الأمر للتحقيق مباشرة بعد الأحداث ، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي ، وقد نشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة.

تهدف المراجعة المستقلة ، التي سيقودها الدكتور تياغو برانداو رودريغز من البرتغال ، إلى فهم ما حدث في التحضير للنهائي ، وتحديد الدروس التي يجب تعلمها لضمان عدم تكرار الإجراءات والأحداث المتعلقة بذلك. يوم.

ستسعى المراجعة إلى إنشاء صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم ، سواء داخل الملعب أو في المناطق المحيطة ، بما في ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة.

ستدرس أيضًا جميع الخطط التشغيلية ذات الصلة المتعلقة بالأمن والتنقل وإصدار التذاكر ، بالإضافة إلى غيرها من الخطط التقديرية لرئيس المراجعة ، وستفحص التخطيط والاستعداد للهيئات المعنية لتنظيم النهائي ، بما في ذلك في مواقع إضافية مثل نقاط لقاء مشجعي نادي ليفربول وريال مدريد.

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد