بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 11 مايو 2024 06:29 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

الليجا تتقدم بشكوى رسمية ضد اتفاق باريس ومبابي

اللاعب مبابي
اللاعب مبابي

تقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول التفاصيل المالية لتجديد عقد اللاعب كيليان مبابي.

وجاء بيان رابطة الليجا "في مواجهة إعلان كيليان مبابي المحتمل للبقاء في باريس سان جيرمان ، تريد الليغا التأكيد على أن هذا النوع من الاتفاقات يهدد الاستدامة الاقتصادية لكرة القدم الأوروبية ، مما يعرض مئات الآلاف من الوظائف والنزاهة الرياضية للخطر على المدى المتوسط".

 

‏وأضاف "إنه لفضيحة أن نادٍ مثل باريس سان جيرمان ، خسر الموسم الماضي أكثر من 220 مليون يورو ، بعد أن تكبد خسائر بلغت 700 مليون يورو في المواسم الأخيرة (حتى الإعلان عن دخل من الرعاية بمبلغ مشكوك فيه للغاية) بتكلفة طاقم رياضي حوالي 650 مليون دولار لموسم 21/22 هذا يوقع هذا اتفاق".

 

‏وواصل "لكل ما سبق ، ستقدم LaLiga شكوى ضد باريس أمام اليويفا والسلطات الإدارية والضريبية في فرنسا وأمام الهيئات المختصة في الاتحاد الأوروبي ، لمواصلة الدفاع عن النظام البيئي الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية واستدامتها".

 

‏واستطرد "في مناسبات سابقة ، قدمت الليغا بالفعل شكاوى ضد باريس لعدم امتثال اللعب المالي العادل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نتيجة لذلك فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات قاسية على باريس سان جيرمان ، على الرغم من إلغاء محكمة التحكيم الرياضية في قرار غريب".

 

وأشار" ‏كان لا ليجا والعديد من مؤسسات كرة القدم الأوروبية يأملون في أنه مع دخول رئيس باريس سان جيرمان ، السيد ناصر الخليفي ، في هيئات إدارة كرة القدم الأوروبية مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق أو رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فإنه سيمتنع عن تنفيذ هذه الممارسات".

 

واختتم "لكن الأمر لم يكن كذلك ، بل على العكس تمامًا. نظرًا لكون باريس مع رواتب غير مقبولة ، وخسائر اقتصادية كبيرة في المواسم السابقة ، فإنه يفترض استثمارًا مستحيلًا في هذه الحالة ، مما يعني بلا شك عدم الامتثال للوائح الرقابة الاقتصادية الحالية، تشير هذه السلوكيات بشكل أكبر إلى أن نوادي الدولة لا تحترم أو ترغب في احترام قواعد قطاع اقتصادي لا يقل أهمية عن كرة القدم ، وهي مفتاح لاستدامة مئات الآلاف من الوظائف".

"هذا النوع من السلوك الذي يقوده ناصر الخليفي ، رئيس باريس سان جيرمان ، بسبب وضعه كعضو في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق ، رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ، يشكل خطراً على كرة القدم الأوروبية بنفس مستوى السوبر ليج".

مبابي باريس الانتقالات
الأسبوع الليبي
المرصد