بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:19 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أنشيلوتي: بيل سيرحل عن ريال مدريد ولكن سيظل أسطورة

بوابة إفريقيا الرياضية

عقد كارلو أنشيولتي مؤتمرا صحفياً افتراضياً قبل يوم من المباراة التي سيلعبها ريال مدريد ضد بيتيس في سانتياغو برنابيو في الجولة 38 من الليغا (الساعة 9:00 مساءً).

وقال المدرب "الأحاسيس جيدة لأننا نريد توديع جمهورنا بشكل جيد في المباراة الأخيرة. كان موسماً جميلاً، قدمنا أداءً جيداً وساعدنا جمهورنا. يجب ان تكون الليغا جيدة من البداية إلى النهاية، وهدفنا واضح: اكتساب دينامية جيدة أمام مشجعينا للفوز بالنهائي".

وأضاف "يجب ان تكون المباراة تنافسية. قدمنا أداءً جيداً في جميع المباريات وناضلنا حتى بعد فوزنا بالليغا. نريد فعل الأمر نفسه غداً مع الأخذ بعين الاعتبار ان اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء ضد قادش سيلعبون دقائق أكثر".

بيل

"لقد تدرب اليوم لكنه ليس 100% بعد. سنرى غداً ان كان قادراً على دخول التشكيل أم لا. الأمر ليس سهلاً. ربما يشارك وربما لا. يعلم الجميع ان عقده على وشك الانتهاء ومشاركته غداً من عدمها ليست بتلك الأهمية، ولكنه كان جزءاً من تاريخ هذا النادي وسيبقى في ذاكرة جميع مشجعي ريال مدريد. لقد سطّر صفحات مهمة في هذا النادي ومن الطبيعي ان يدرك الجميع ذلك ".

تعافي اللاعبين

"أفكر في إعطاء دقائق للاعبين الذين يحتاجونها. يعود مودريتش ومارسيلو، الذي تعافى. أما ألابا فسيتدرب مع الفريق اعتباراً من يوم الاثنين".

وداع اللاعبين

"لم أتحدث عن الأمر معهم لأنهم يركزون على مباراة يوم 28. يعود مارسيلو، إيسكو.. الفريق بأكمله جاهز تقريباً. سيلعب أولئك الذين يحتاجون دقائق استعداداً لمباراة يوم 28".

توتر قبل النهائي

"يجب ألا ننسى السعادة في هذه المباراة. هذا أمر طبيعي عندما تواجه منافساً قوياً. اليوم نحن سعداء، نستمتع ولسنا قلقين لأن لدينا متسع من الوقت للاستعداد لنهائي التشامبيونزليج".

"نحن في المكان الذي يتطلع إليه كثيرون، في أهم مباراة في كرة القدم العالمية. اليوم سنستمتع، غداً أيضاً وطوال الأسبوع. القلق قد يظهر قبل المباراة بقليل، ثم تحل السعادة أو الحزن".

تشكيل باريس

"ليس لدي شك، إنه واضح. التساؤل الذي أطرحه هو ما إذا كان اللاعبون الذين يبدأون المباراة أكثر أهمية أم أولئك الذين ينهونها ".

وقت أطول من ليفربول؟

"واجه ليفربول صعوبة أكبر منا في هذه الفترة لأنه يستعد لمباريات مهمة، لكن بعد ذلك لدينا الوقت نفسه للتحضير للقاء. أتيحت لنا الفرصة للتفكير أكثر في هذه المباراة، لكن هذا لن يكون له أي تأثير".

ممر شرفي؟

"الفريقان اللذان فازا ببطولات في إسبانيا هما بيتيس وريال مدريد. ستكون مباراة جيدة على مستوى عالٍ وممتعة. سنستمع جميعاً، بيتيس، ريال مدريد والجمهور. بودي أن نقيم لهم ممراً شرفياً لأنهم فازوا بكأس مهم في إسبانيا".

مبابي

"أقضي وقتي في بالديبيباس، في سيارتي، في المنزل، وأحياناً في مطاعم ممتازة في مدريد، لكنهم لا يسألونني عن هذا. المدريديسمو متحمس اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا".

بيل أنشيلوتي الانتقالات مبابي
الأسبوع الليبي
المرصد