بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:14 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

تعديلات رسمية من اليويفا لبطولات الأندية الأوروبية التي ينظمها

تعديلات رسمية من اليويفا لبطولات الأندية الأوروبية التي ينظمها
تعديلات رسمية من اليويفا لبطولات الأندية الأوروبية التي ينظمها

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن إجراء العديد من التعديلات في نظام البطولات التي ينظمها بعد عامين من الآن .

وبحسب بيان رسمي وبعد التشاور الشامل مع أصحاب المصلحة في اللعبة ، وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم في فيينا على الشكل النهائي وقائمة الوصول لمسابقات الأندية الأوروبية اعتبارًا من موسم 2024/25 بناءً على قرارها الصادر في 19 أبريل 2021 لتقديم ما يسمى النظام السويسري.

تتعلق التعديلات الرئيسية بالتخفيض من 10 مباريات إلى 8 في مرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا يويفا وتغيير معايير تخصيص مكانين من أربعة أماكن إضافية في دوري أبطال أوروبا (يويفا)، وإلغاء الوصول بناءً على معامل النادي.

وهذا يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القوي بمبدأ المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية ، مع الاعتراف بالحاجة إلى حماية البطولات المحلية.

ستُلعب المباريات الثمانية من دوري أبطال أوروبا على مدار الأسابيع الأوروبية العشرة التي توقعها القرار الصادر في أبريل 2021. وستتمتع جميع مباريات دوري أبطال أوروبا و اليوروبا ليج ودوري المؤتمر الأوروبي بأسبوع واحد من التقويم الحصري.

سيتم تخصيص المراكز الأربعة الإضافية التي تم إنشاؤها من خلال الزيادة من 32 إلى 36 فريقًا في مرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

يويفا الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا 2024
الأسبوع الليبي
المرصد