بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

قريباً

المحترفون

بالأسماء... أشهر اللاعبين الليبيين في مصر

بوابة إفريقيا الرياضية

إبراهيم الحاسي:

لاعب خط وسط نادي المقاولون العرب، انضم إليه قادمًا من الأنصار اللبناني بعد اقتناع محمد عبد السميع المدير الفني لذئاب الجبل آنذاك، حيث بدأ اللاعب رحلته الكروية مع الاتحاد الليبى قبل أن ينتقل إلى الأنصار اللبنانى، ومنه إلى المقاولون العرب، وعقب رحيل محمد عبد السميع، تم اسناد المهمة الفنية لمحمد رضوان والذي قرر الاستغناء عن اللاعب الليبي وتوجيه الشكر له.

علي سلامة :

تعاقد معه نادي تليفونات بني سويف للزود عن دفاعاته، حيث أن اللاعب الليبي كان أحد الأعمدة الرئيسية في نادي أهلي بني غازي قبل أن يحط الرحال في أم الدنيا، للعب في صفوف فريق تليفونات بني سويف، وهو في العشرين من عمره، بعدما لفت الأنظار في صفوف منتخب الشباب الليبي ونال إعجاب طلعت يوسف المدير الفني السابق لفريق التليفونات والذي وافق على انضمامه إلى صفوف الفريق في ظل بحثه عن مدافع مميز.

ثم رحل "سلامة" للعب في صفوف أهلي طرابلس ولعب تحت قيادة حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي ورئيس نادي بيراميدز.

أحمد عبد القادر:

أحد الرحالة الليبين داخل الملاعب المصرية، انتقل لفريق بتروجت قادمًا من شبيبة القيروان، استمر في بتروجت لمدة 4 مواسم، ونجح في أن يكون أول ليبي يسجل في الدوري المصري بعدما قاد فريقه بتروجت للفوز على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف لهدف، ثم انتقل للعب في صفوف نادي الداخلية قبل أن يحط رحاله في صفوف حرس الحدود، لتنتهي رحلته في الملاعب المصرية مع الإنتقالات الصيفية عام 2016.

أحمد التربي :

مدافع منتخب ليبيا، انتقل لصفوف نادي الداخلية قادمًا من الهلال الليبي في صفقة انتقال حر لمدة موسم، قبل أن يستغنى الفريق الشرطي عن خدماته سريعًا.

نادر الترهوني :

انضم الليبي نادر الترهوني، لاعب نادي الشعب الإماراتي، لصفوف الإسماعيلي لمدة موسم ونصف خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ولعب الترهوني صاحب الـ 32 عاما، في العديد من الأندية قبل انتقاله للدراويش أبرزها الاتحاد الليبي، والصفاقس التونسي، والسيليه القطري، والوكرة القطري، وكاظمة الكويتي.

طارق التايب :

أحد أهم لاعبي ليبيا على مدار تاريخها وأمهرهم، يجيد المراوغة واللعب تحت ضغط، انضم قائد المنتخب الليبي لمصر المقاصة قادمًا من نادي جازنتيب التركي لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

ولعب التايب قبلها في العديد من الأندية العربية مثل أهلي طرابلس الليبي والصفاقسي والنجم الساحلي والأفريقي التونسي ثم الهلال السعودي والشباب السعوديين.

الدوري المصري المحترفون الليبيون بوابة أفريقيا
الأسبوع الليبي
المرصد