بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 05:55 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

تحدي الغيابات شعار روما ”مورينيو” في مواجهة ليستر سيتي

المدير الفني مورينيو
المدير الفني مورينيو

تحدث المدير الفني جوزيه مورينيو قبل مواجهة ليستر سيتي في دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس على ملعب الأولمبيكو.

وتنطلق المباراة الإياب من نصف النهائي بين الفريقين، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 حيث، يتأهل الفائز بلقاء الخميس إلى المباراة النهائية في ألبانيا نهاية الشهر.

وإليكم كيف يشعر مورينيو قبل خوض المباراة ...

استعد ليستر سيتي للمواجهة منذ فترة، ونتيجة لذلك دخل هذه المباراة بعد أن استراح واتبع سياسة المداورة مع عدد من اللاعبين أكثر مما فعل روما. ما مقدار تأثير ذلك على المنافس في رأيك؟

"آمل ألا يكون له أي تأثير. لكن التحليل الذي أجريته واضح. لقد وجدت نفسي في نفس الموقف من قبل، وكلما لم تعد لديك الفرصة للوصول إلى أهدافك في الدوري، يصبح التركيز على المنافسة الأوروبية. حتى لو لم تكن هذه المنافسة "الخاصة بهم"، لأنهم بدأوا في الدوري الأوروبي، فهذا هو الطريق الذي سلكوه في المنافسة الأوروبية مرة أخرى الموسم المقبل. لذلك، هذا هو السبب في أنه من المنطقي أن يطبقوا سياسة المداورة كما فعلوا لإراحة اللاعبين ليكونوا مستعدين لهذه المباراة".

"لم نتمكن من القيام بذلك، ما زلنا قادرين على التأهل لأوروبا من خلال الدوري ولا يمكننا فقط تجاهل هذه الفرصة، نحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك. لكنني آمل غدًا أن تؤدي المشاعر في هذه المناسبة إلى إثارة لاعبي فريقي حقًا وأن تساعدهم على الخروج والفوز بالمباراة".

كيف ستعوض غياب لاعبًا مثل هنريك مخيتاريان؟

"ليس لدينا لاعب آخر مثل مخيتاريان. هناك فرق كبرى بها لاعبان في كل مركز وهناك فرق يمكن أن تطبق سياسة المداورة بشكل مثالي نتيجة لذلك. وهناك أندية أخرى يواجهون صعوبة فيها عندما يكونون بدون لاعبين معينين".

"ليس لدينا لاعب آخر مثل مخيتاريان وأعتقد أن هذا واضح إلى حد ما. لذلك لا يمكننا اللعب بنفس الطريقة مع لاعبين مختلفين. سيتعين علينا القيام بالأشياء بشكل مختلف قليلاً لكن الهدف لا يتغير، نريد الوصول إلى النهائي، نريد أن نقدم كل ما لدينا من قوة".

"لن أتعب أبدًا من تكرار أن غدًا ستكون مباراتنا الرابعة عشرة في دوري المؤتمر. بدأنا المنافسة في تركيا وكانت آخر مباراة في إنجلترا، لم نتوقف، لقد لعبنا الخميس ثم الأحد لشهور مع كل الصعوبات والمشاكل التي تجلبها".

"لكننا هنا الآن ونحن هنا كفريق. مخيتاريان لن يكون هناك ولكن سيكون هناك آخرون. سوف ندخل إلى الفريق كمجموعة ونقاتل من أجل الاستمرار".

مورينيو روما دوري المؤتمر الأوروبي
الأسبوع الليبي
المرصد