بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 2 مايو 2024 02:42 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

قائد غانا: سواريز قتل حلم إفريقيا

اللاعب أيو
اللاعب أيو

قال قائد غانا أندريه أيو إنه كان يمكن أن يتصرف بطريقة مماثلة مثل لويس سواريز عندما أبقى مهاجم أوروجواي رأسية بيده ليحرم النجوم السوداء من مكان في نصف نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وتأتي تعليقاته في أعقاب تصريحات مماثلة لمهاجم غانا أسامواه جيان ، الذي كان في قلب الأحداث حيث خرجت غانا من البطولة العالمية في مباراة ربع النهائي في جوهانسبرج.

في المباراة التي أقيمت على ملعب سوكر سيتي ، وجدت غانا فرصة أخيرة لتسجيل هدف الفوز في الوقت الإضافي عندما سجل دومينيك أديياه هدفًا ، لكن سواريز منع الهدف من خط المرمى بيديه، وتخطى البطاقة الحمراء وفاز بغانا من ركلة جزاء. الذي رفضه جيان.

وقال أيو في مقابلة صحفية "كما قلت من قبل في الماضي ، ربما لو كنت أنا أو أي شخص آخر ، كان بإمكاني القيام بنفس الإجراء [مثل سواريز].

وأضاف " صحيح أنه قتلنا ، لقد قتل حلمنا ، لقد قتل حلم الأفارقة ، ولدينا جميعًا هذا الشعور بأنه لم يجعلنا أول بلد [أفريقي] يصل إلى الدور نصف النهائي ، لذلك سيكون ذلك دائمًا هناك" .

واختتم "لكنه فعل ذلك من أجل أمته ، واتخذ قرارًا ولكن لا [يتعين علينا] النظر في ذلك. نريد أن نلعب بشكل جيد ونحاول أن ننجح [في قطر] ".

أيو مانشستر يونايتد غانا كأس العالم
الأسبوع الليبي
المرصد