بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:56 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

الانتقام يُغلف معركة تشيلسي وريال مدريد

بوابة إفريقيا الرياضية

أسفرت القرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة عن مواجهة بين ريال مدريد وتشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ستقام مباراة الذهاب في ملعب ستامفورد بريدج في 6 أبريل، فيما ستقام مباراة الإياب في 12 من الشهر نفسه في سانتياجو برنابيو.

 

التقى الفريقان خمس مرات، وجاءت المواجهة الأخيرة بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-21، وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي بنتيجة 1-3 بمجموع المباراتين.

 

 

المواجهات في ربع النهائي

تشيلسي - ريال مدريد

مانشستر سيتي - أتلتيكو

فياريال - بايرن ميونخ

بنفيكا - ليفربول

يصل تشيلسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس وإقصاء ليل 4-1 بمجموع المباراتين في دور الـ16.

يحتل فريق لندن حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن المتصدر. يُعد هافرتز ولوكاكو، برصيد 11 هدفاً لكل منهما أفضل هدافيه هذا الموسم، ويُعد ويرنر، برصيد ثلاثة أهداف، أفضلهم في دوري الأبطال.

في حال تأهل ريال مدريد فسيواجه الفائز في المباراة بين مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد. ستقام مباراة الذهاب خارج الديار في 26 أو 27 أبريل، فيما ستقام مباراة الإياب في البرنابيو في 3 أو 4 مايو. وستقام المباراة النهائية يوم السبت، 28 مايو، على ملعب فرنسا في باريس.

الأسبوع الليبي
المرصد