بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:54 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية أخبار الرياضة

غرامات وإيقافات .. قرار عاجل من فيفا بشأن مواجهة البرازيل والأرجنتين

غرامات وإيقافات .. قرار عاجل من فيفا بشأن مواجهة البرازيل والأرجنتين
غرامات وإيقافات .. قرار عاجل من فيفا بشأن مواجهة البرازيل والأرجنتين

توصلت لجنة الانضباط التابعة لـ "فيفا" إلى قراراتها بخصوص قضية مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي أقيمت يوم يوم 5 سبتمبر 2021.

وبحسب بيان رسمي وبعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية وفي ضوء اللوائح المعمول بها ، قررت لجنة الانضباط في فيفا أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا ، بالإضافة إلى ذلك ، خلصت لجنة الفيفا التأديبية إلى أن التخلي عن المباراة نابع من العديد من أوجه القصور لدى الأطراف المعنية تجاه مسؤولياتهم و / أو التزاماتهم فيما يتعلق بالأولى. على هذا النحو.

وجائت القرارات بالكامل على النحو التالي:

1. أن يأمر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 500000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن .

2. أن يأمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة مالية قدرها 200000 فرنك سويسري عن عدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن ، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها .

3. أن يأمر كل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50،000 فرنك سويسري نتيجة للتخلي عن المباراة .

4. تعليق اللاعبين الأرجنتينيون إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين (2) لكل منهما لعدم امتثالهما لبروتوكول مباراة العودة إلى كرة القدم الدولية. تم إبلاغ قرارات لجنة الانضباط في FIFA اليوم إلى الأطراف المعنية.

الأرجنتين والبرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم
الأسبوع الليبي
المرصد