بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:42 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية

كلوب لا يستبعد ظهور الوافد الجديد أساسيًا في مباراة كأس الاتحاد

اللاعب دياز
اللاعب دياز

لم يستبعد المدير الفني الألماني يورجن كلوب منح لويس دياز أول مباراة له مع ليفربول في مباراة كأس الإمارات لكرة القدم يوم الأحد ضد كارديف سيتي.

وأجرى دياز جلسة تدريب فردية حيث التقى بالمدير وتأقلم مع محيطه الجديد.

وسُئل كلوب في مؤتمره الصحفي قبل المباراة عما إذا كان "الوقت مبكر جدًا" بالنسبة إلى دياز للمشاركة لأول مرة في نهاية هذا الأسبوع.

وأجاب كلوب: "قريبًا جدًا، لا أعرف. لو كان هنا أمس وكان من الممكن أن يتدرب قليلاً، لكنت سأفكر في الأمر بالتأكيد. الآن، لا أعرف".

وأضاف: "أعطني ثانية لمقابلته ولاسأله كيف كانت الفترة بالنسبة له في آخر يومين أو ثلاثة أيام، لأنه ليس من السهل الجلوس في باريس في انتظار الأوراق وأشياء من هذا القبيل. إنه ليس أفضل وقت في حياتك، فهو لا يساعدك على التعافي من فترة صعبة مر بها أيضًا مع مباراتين لكولومبيا، والسفر المكثف، وكل هذه الأشياء. لذا، دعونا نلقي نظرة"."

وواصل: "لن أقول لا لأنني سأكون متحمسًا أيضًا. بضع دقائق في ملعب آنفيلد شيء جميل. لكن دعونا نرى".

وبخصوص مشاركته الشخصية في عملية جلب اللاعبين، بين: "لا يمكننا الآن مشاهدة جميع [اللاعبين] المثيرين للاهتمام عن كثب، أنا أو المدربين. الكشافة لدينا يفعلون ذلك، ولهذا لدينا هذا القسم من أجل ذلك. في كثير من الأحيان نحصل على تلميح بأنه يجب علينا إلقاء نظرة فاحصة على لاعب معين. ونحن نفعل ذلك. هذا لا يعني أنه لاعب سينضم لنا في فترة الانتقالات المقبلة أو أيا كان. لكن الأمر مختلف مع بورتو لأن بيب وفيتور، لست متأكدًا، فقد شاهد فيتور جميع مباريات بورتو وبيب كثيرًا وقالوا لي، "هناك صبي مثير جدًا هناك" ويجب أن نلقي نظرة فاحصة. منذ ذلك الحين ونحن نراقبه".

واختتم: "إنه جزء من العملية، بالطبع، المشاهدة. لكن لا يمكننا مشاهدة العالم كله باستمرار. لكن النادي مشغول جدًا بذلك؛ إذا كان هناك لاعب جيد فنحن نعرفه أو موهبة حقيقية نعرفه. ثم علينا فقط اتخاذ القرارات. إذا كان هذا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا أم لا. هل لدينا لاعب في هذا المركز أم لا؟ هل يأتي شخص ما في هذا المركز؟ هل لدينا متابع شاب في مواقع مختلفة؟ هذا النوع من الأشياء. هذه هي العملية برمتها".

يورجن كلوب ليفربول دياز
الأسبوع الليبي
المرصد