بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 04:13 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية أخبار الرياضة

رسميًا - فيفا تطبق تقنية التسلل الجديدة في كأس العالم للاندية

فيفا تطبق تقنية التسلل الجديدة في كأس العالم للاندية
فيفا تطبق تقنية التسلل الجديدة في كأس العالم للاندية

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تطبيق تقنية جديدة في قانون التسلل في مباريات بطولة كأس العالم للأندية التني ستنطلق يوم الخميس المقبل بمواجهة الجزيرة الإماراتي وفريق إيه إس براي بطل أوقيانوسيا .

وبحسب بيان رسمي صادر عن (فيفا) تشير الاختبارات التي أجراها فيفا في كأس العرب 2021 في نهاية عام 2021 إلى أن بيانات تتبع الأطراف يمكن أن توفر رؤى رائدة وتطبيقات جديدة للمدربين والطاقم الطبي والمشجعين إلى جانب دورها المحوري في تقنية التسلل شبه الآلية.

ووفقًا للبيان يستكشف فيفا حاليًا إمكانات تقنية تتبع الأطراف ، والتي تتيح إنشاء تمثيلات مرئية ثلاثية الأبعاد لهياكل اللاعبين في الوقت الفعلي.

هذه التكنولوجيا الناشئة في كرة القدم هي أحد العناصر الأساسية لنظام التسلل شبه الآلي الذي تم اختباره خلال كأس العرب لكرة القدم في الدوحة. تعتمد تقنية تتبع الأطراف على نظام كاميرا مخصص - مثبت تحت سقف الاستاد - يلتقط حركة جميع اللاعبين والكرة. توفر الأنظمة المختلفة في السوق ما يصل إلى 29 نقطة بيانات لكل لاعب ، والتي تشكل الهيكل العظمي المتحرك للاعبين.

تماشياً مع هدف تسخير التكنولوجيا لتلبية احتياجات كرة القدم الحديثة ، على النحو المنصوص عليه في الرؤية 2020-2023 ، يبحث فيفا في الإمكانات الكاملة لمجموعات البيانات الجديدة هذه وكيف يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على اللعبة. بفضل مصدر البيانات الجديد والمعالجة من قبل شركات التصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ، يمكن مشاهدة مباراة كاملة كرسوم متحركة افتراضية مع تأخير بضع ثوانٍ فقط ، مما يتيح للموظفين الفنيين والمدربين والخبراء الطبيين الفرصة لفحص المباراة من جديد. توقعات - وجهات نظر. على سبيل المثال ، سيكونون قادرين على تحليل الحركة من وجهة نظر لاعب معين على أرض الملعب ، أو تدقيق لحظة تغيير المباراة من الزاوية المثالية أو الحصول على رؤية شاملة للملعب.

تقنية التسلل كأس العالم للأندية فيفا
الأسبوع الليبي
المرصد