بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 11:53 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

كلوب يعتذر عن وصف ”أمم إفريقيا” بالبطولة الصغيرة

كلوب يعتذر عن وصف ”أمم إفريقيا” بالبطولة الصغيرة
كلوب يعتذر عن وصف ”أمم إفريقيا” بالبطولة الصغيرة

قدم الألماني يورجن كلوب ، مدرب ليفربول الإنجليزي ، إعتذار رسمي ، عن التصريحات التى وصف فيها بطولة كأس الأمم الإفريقية بالبطولة الصغيرة وهو ما أثار غضب متابعي القارة السمراء .

وفي مؤتمر صحفي لمدرب الريدز، سأل المراسل - أوجورا باباتوندي من (OJB Sports) - أولاً: "مرحبًا يورجن ، خلال آخر جلسة ضغط لك قبل المباراة ، لقد أطلقت تصريحًا عن عمدًا ووصفت بطولة الأمم الإفريقية بـ " بطولة صغيرة "

.وأضاف المراسل: "أعتقد أنها إهانة للاعبين وإهانة للجماهير وإهانة لشعوب القارة وأعتقد أنك مدين للقارة باعتذار".

ورد كلوب قائلاً: "لم أقصد الأمر على هذا النحو. لم أقصد الأمر على هذا النحو ، لا أعرف لماذا تفهم الأمر على هذا النحو لأكون صادقًا ... " ثم وبخ الصحفي: "هذا ما قلته ، لقد استمعت إلى الصحفي وقلت إن القارة في إفريقيا [صغيرة] ، هذا ما قلته".

ثم دافع كلوب عن تعليقاته: "لم أقصد الأمر على هذا النحو ، هيا. لذلك لم أكن قريبًا من كونها فكرة في ذهني أنني أريد أن أتحدث عن كأس إفريقيا للأمم باعتبارها "بطولة صغيرة" أو قارة إفريقيا كقارة صغيرة ، ليس على الإطلاق.

وأضاف كلوب: "ما قصدته هو ، إذا شاهدت المؤتمر الصحفي بأكمله ، فربما تكون قد فهمته بالطريقة الصحيحة إذا أردت ذلك ، لأنني قلت إنه لا توجد فترات راحة دولية حتى شهر مارس الآن" .

وواصل: "قلت "أوه ، هناك بطولة صغيرة في يناير" ولم أقصد بطولة صغيرة ، كنت أقول فقط إنها لا تزال بطولة ، إنه أمر مثير للسخرية. لا تزال بطولة كبيرة. نخسر أفضل لاعبينا في تلك البطولة ... "

واختتم كلوب: "أنا لست متحدثًا أصليًا ، لكن إذا كنت تريد أن تفهمني بشكل خاطئ ، فيمكنك فعل ذلك طوال الوقت" .

يورجن كلوب كأس الأمم الإفريقية
الأسبوع الليبي
المرصد