بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:50 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

أرتيتا يتحدث عن مواجهة ليفربول وخطة إيقاف صلاح وقوة أنفيلد

أريتتا يتحدث عن مواجهة ليفربول
أريتتا يتحدث عن مواجهة ليفربول

تحدث الإسباني مايكل أرتيتا ، مدرب آرسنال الإنجليزي ، عن مواجهة الغد المرتقبة أمام ليفربول ، ضمن مباريات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في حديثه عن المواجهة أمام ليفربول في أنفيلد: إنه اختبار دائمًا ، إنه ملعب رائع للعب كرة القدم فيه. عليك أن تكون في أفضل حالاتك ، وأن ترفع المستوى إلى أقصى معاييرك ، عاطفياً وجسدياً وتكتيكياً ، لأنك إذا لم تفعل ذلك فسوف تتعرض" .

وأضاف: "دائمًا ما يكون الذهاب إلى آنفيلد بمثابة اختبار ، ولكن إذا كنت قادرًا على القيام بذلك ، فليس هناك الكثير من الأسباب الجيدة التي تجعلك تشعر أنك لاعب كرة قدم مناسب" .

وعن مستوى ليفربول هذا الموسم: "من الصعب الحكم على هذا الموسم فقط لأن ما فعلوه في السنوات الأخيرة ، أعتقد أن يورجن وطاقمه نجحوا في نقل النادي إلى أفضل اللحظات في تاريخهم والحفاظ عليه ، وهو أصعب شيء يمكن القيام به" .

وزاد: "لذلك قاموا بتحويل الطاقة حول المكان. أعتقد أن التماسك والطاقة التي خلقاها في الملعب شيء خاص ، وقد فعل يورجن ذلك في الأندية الأخرى التي كان فيها ، لذا فهي موهبة لديه. لقد بنى من هناك ومن الواضح أنه كان ناجحًا للغاية" .

هل ستفوز على ليفربول في أنفيلد: "نعم [يمكننا هزيمتهم] بسبب كل الأسباب التي قلتها ، وما أراه ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا فائدة من السفر وعليك دائمًا العثور على الأسباب للاعتقاد بأن فريقك يمكنه الذهاب إلى هناك والتغلب عليهم" .

وعن خطة إيقاف هجوم ليفربول ومحمد صلاح: "لدينا خطة مثل كل أسبوع لنقاط القوة والضعف لكل فريق يجب علينا التقليل من نقاط الضعف الموجودة لديهم وكشفها. إذا كان هذا هو أصعب اختبار لدفاعنا ... إنها واحدة من أصعب الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في الدوري" .

وأتم: "هذا أمر مؤكد. من أجل البيئة ، والطاقة التي يخلقها الملعب ، وجودة الخصم ، وجودة المدرب الذي يمتلكونه ، لأسباب عديدة ، وهذا هو سبب تواجدهم في المكان الذي كانوا فيه في السنوات القليلة الماضية ، لكننا نعلم ذلك وعلينا التركيز على ما يمكننا القيام به وما يتعين علينا القيام به" .

مايكل أرتيتا ليفربول
الأسبوع الليبي
المرصد