بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 05:46 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

ناصر الحضيري : أتمنى النجاح مع النصر وتحقيق الهدف المنشود

ناصر الحضيري
ناصر الحضيري

أكد المدير الفني لنادي النصر ناصر الحضيري،تأييده لنظام الدوري في موسمه الجديد بنظام مجموعتين، خاصة في ظل التنقلات وقلة الإمكانيات والظروف الأمنية.

وقال الحضيري- في لقاء لوكالة الأنباء الليبية – إنه رُغم الظروف التي يراها الآن؛ إلا أنه يُؤيد بشكلٍ مُطلق نظام الدوري في موسمه الجديد 2021 – 2022، خاصة في ظل التنقلات وإمكانيات المادية للأندية وبعض الظروف الأمنية، مضيفًا “ربما بعد موسمين أو ثلاثة نرى الدوري من 16 فريقًا فقط، وبنظام المجموعة الواحدة وهذا ما نتمناه”.

وأضاف الحضيري: "أتمنى التوفيق لاتحاد الليبي لكرة القدم، الذي يعمل في ظل ظروف صعبة، ونحمد الله على نجاح الموسم الماضي، وأناشد بالاهتمام الأكثر بالملاعب المقامة عليها المسابقة".

ودعا الحضيري الاتحاد الليبي لكرة القدم لوضع المعايير الخاصة لاختيار اللجان المختلفة، ولجنة المسابقات لاعتماد لجنة فنية خاصة لجميع المنتخبات، تضم لاعبين سابقين على مستوى فني عالي، فنجاح الدوري الليبي يُعتبر نجاحًا للجميع.

وحول تعاقده مع إدارة نادي النصر لتدريب فريق الأول؛ قال الحضيري: "عقدي مع نادي النصر سيكون لموسم واحد قابل للتجديد، وهذا شرف كبير لي؛ وأنا دائمًا في خدمة أندية بنغازي، ولا أنسى تقديم شكري وتقديري لكل الأندية التي اتصلت بي مُباشرة كخليج سرت، والصداقة، والتعاون، وأتمنى النجاح مع النصر وتحقيق الهدف المنشود".

وبشأن رأيته لسير الموسم الماضي من النواحي الإدارية؛ قائلا: "قرارات الموسم الماضي لم تُنصف بعض الأندية، واعتبرها أخطاء فادحة، فقد شاهدنا عن قرب تجاوزات كبيرة من بعض الأندية، ولم تكن لجنة المسابقات صارمة في قراراتها، وأنا أعرف قيمة الأندية المشاركة في المسابقة، والقرارات ليست في مستوى الحدث، ولم تنصف بعض الأندية واعتبرها أخطاء فادحة، رُغم ذلك لهم الشكر على المحافظة على استمرار الدوري والوصول لنهايته".

ويضيف الحضيري: "أتمنى الموسم المقبل تفادي تلك الأخطاء، ووضع الضوابط المناسبة لنجاح الموسم، وبما أن قوة الأندية في مجالس إداراتها، فقوة الدوري في اتحاد اللعبة، ووضع المعايير المناسبة في اختيار كل اللجان".

وبسؤال عن سبب ضعف مستوى فني وندرة النجوم، قال الحضيري: "هذا يرجع إلى توقف الدوري لفترة، وعدم وجود آلية لنهاية الدوري، وعن كيفية الصعود والهبوط، ولم تتضح الرؤية إلا في آخر ثلاثة أسابيع، مما سبب في الضغط الكبير على كل الفرق وتدني المستوى".

وبمتابعته للدوري عامة من يرى الأفضل في مراكز اللعب المختلفة، يتحدث: في حراسة المرمى : مراد الوحيشي، ومعاذ اللافي، وفي الدفاع علي يوسف، وفي خط الوسط: محمد التهامي، وفيصل البدري، ومهاجمين: أنس المصراتي، وأنيس السلتو، والمدربين يرى مدرب الاتحاد حامل لقب البطولة أسامة الحمادي، واللاعبين الصاعدين علي يوسف، ونور الدين القليب.

الأسبوع الليبي
المرصد