بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 11:21 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بيراميدز أكثر الأندية تغييراً للمدربين في الدوري المصري

من مؤتمر صحفي لنادي بيراميدز
من مؤتمر صحفي لنادي بيراميدز

أعلن الأرجنتيني رامون دياز رحيله عن تدريب فريق بيراميدز، مبدياً سعادته بالفترة التي قضاها في الإدارة الفنية للفريق، وموجهاً الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس النادي على منحة فرصة التدريب فى مصر , كما وجه الشكر لجهازه الفني ولاعبي الفريق على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية.
بذلك يصبح دياز المدير الفني الرابع الذي يرحل عن تدريب نادي بيراميدز فى أول مواسمه فى الدوري المصري بمسماه الجديد، بعد كلاً من ألبرتو فالنتيم وريكاردو لافولبي وحسام حسن.

و نستعرض لكم مسيرة مدربي بيراميدز خلال هذا الموسم:-

1- ألبرتو فالنتيم

أعلن نادي بيراميدز تعيين المدير الفني الشاب ألبرتو فالنتيم على رأس القيادة الفنية للفريق فى الثامن و العشرين من شهر يونيو لعام 2018 ليصبح البرازيلي أول مدير فني فى تاريخ النادي , و لكن لم يستمر فالنتيم طويلاً في الإدارة الفنيه لبيراميدز حيث قاد الفريق في ثلاث مباريات فقط نجح فى الفوز بمبارتين أمام إنبي و طلائع الجيش و تعادل مع الإنتاج الحربي , و بعدها تم فسخ التعاقد بالتراضي بسبب خلافات المدير الفني مع المستشار تركي آل شيخ فيما يخص رحيل المهاجم الأساسي للفريق وقتها لوكاس ريبامار .

2- ريكاردو لافولبي

بعد فسخ التعاقد مع فالنتيم أعلن نادي بيراميدز تعاقده مع الأرجنتيني ريكاردو لافولبي كمستشاراً فنياً بالإضافة لتوليه تدريب الفريق الأول لنادي بيراميدز , خاض لافولبي مع الفريق السماوي 7 مباريات نجح فى الفوز بثلاث مباريات و تعادل فى مثلهم و خسر فى مباراة وحيده أمام النادي الإسماعيلي ليتم فسخ التعاقد معه يوم 31 أكتوبر أي بعد مرور حوالي شهرين و نصف .

3- حسام حسن

كانت إحدي مفاجأت المستشار تركي آل شيخ هو إعلان التعاقد مع حسام حسن كمدير فني جديد لنادي بيراميدز ليصبح أول مدير فني مصري في تاريخ النادي , جاء ذلك بعد ساعات من فسخ حسام حسن تعاقده مع النادي المصري بسبب خلافات مع مجلس إدارة النادي البورسعيدي .
و خلال مسيرة حسام حسن مع بيراميدز خاض 11 مباراة حقق فيهم 6 إنتصارات و 5 تعادلات كان آخرهم أمام نادي الزمالك في المباراة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق , ليقرر بيراميدز إنهاء التعاقد مع التوأم بعد مدة لم تتجاوز الشهرين و نصف .

4- رامون دياز

و أخيراً رامون دياز المدير الفني السابق لنادي الهلال السعودي الذي أعلن بيراميدز التعاقد معه مع قرب نهاية فترة الإنتقالات الشتوية , لقيادة الفريق فى النصف الثاني من الموسم , المسيرة التي إستمرت 4 شهور حقق فيها الأرجنتيني المخضرم 8 إنتصارات و 3 تعادلات و خسارة وحيدة فى 12 مباراة خاضها مع الفريق السماوي .

قبل أن يعتذر عن إستكمال المهمة قبل الجولة الأخيرة من نهاية بطولة الدوري لأسباب غير معلومة , ليصبح نادي بيراميدز الأكثر تغييرا للمدربين فى الدوري العام المصري.

جدير بالذكر أن نادي بيراميدز هو النادي الوحيد فى الدوري المصري هذا الموسم الذي إستطاع أن يفوز على قطبى الكرة المصرية، فقد نجح العملاق الجديد فى الفوز على النادي الأهلي ذهابا و إيابا , المباراة الاولى كانت تحت قيادة حسام حسن و إنتهت بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف، و الثانيه كانت تحت قيادة رامون دياز و إنتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف, كما نجح بيراميدز فى التعادل مع الزمالك ذهابا و الفوز عليه إيابا , المباراة الأولى كانت تحت قيادة حسام حسن و إنتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، والمباراة الثانيه كانت تحت قيادة رامون دياز و فيها إستطاع الفريق السماوي الفوز على الزمالك بهدف نظيف.

تركي آل الشيخ رامون دياز ألبرتو فالنتيم ريكاردو لافولبي حسام حسن بيراميدز
الأسبوع الليبي
المرصد