بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:40 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

البنزرتي : لهذا السبب مصر مرشحة للفوز على ليبيا

فوزي البنزرتي
فوزي البنزرتي

يرى فوزي البنزرتي المدير الفني الأسبق للمنتخب الليبي أن مصر هي الأقرب للفوز على فرسان المتوسط في المواجهة التي تجمع بين المنتخبين الجمعة القادمة بملعب برج العرب بالأسكندرية وذلك في إطار الجولة الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

وقال البنزرتي، في تصريحات تليفزيونية:"المنتخب المصري يبقى الطرف المرشح للفوز بسبب وجود النجم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي :"

وتابع :"المنتخب الليبي لن يكون لقمة سائغة في هذه المواجهة ".

وأتم :" إن عودة الدوري الليبي ساهمت كثيرا في تطور المنتخب الليبي بعكس الفترة التي كان يقود خلالها فرسان المتوسط ".

الجدير بالذكر بأن البنزرتي سبق له تولى تدريب المنتخب الليبي في مناسبتين الاولي كانت بين عامي 2007-2009 في تصفيات أمم إفريقيا 2010 حيث فقد فرصة التأهل بفارق الأهداف بعد حلوله ثانياً في مجموعته خلف منتخب الكونغو الديمقراطية.

والثانية كانت في أكتوبر 2019 حتي إبريل2020 وخاض فرسان المتوسط مباراتين تحت قيادته في تصفيات بطولة أمم إفريقيا التي ستقام بالكاميرون 2022 حيث خسر أمام تونس بأربعة أهداف مقابل هدف وفاز في المباراة الثانية على تنزانيا بهدفين مقابل هدف وتحتل ليبيا الترتيب الثالث في المجموعة العاشرة .

ويتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بـ6 نقاط، بعدما حقق الفوز في أول جولتين على الجابون وأنجولا، متقدما على المنتخب المصري الوصيف بـ4 نقاط .من فوز أمام أنجولا بهدف والتعادل بهدف لمثله أمام الغابون .

الأسبوع الليبي
المرصد