بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 28 مايو 2022 02:31 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

فوائد كثيرة لتطبيقات المحمول والأجهزة الذكية يمكنك الاستفادة بها

بوابة إفريقيا الرياضية

يقضي مستخدمي الهواتف الذكية وقت طويل في استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة مقارنةً بالمواقع الإلكترونية، وأصبحت هذه التطبيقات البوابة الرئيسية للكثير من المجالات والقطاعات المختلفة. 

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقات الأجهزة المحمولة تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة وأصبحت جذابة ومخصصة وملائمة ومحددة وسهلة التصفح، ويمكن إجراء العديد من الوظائف داخل معظم التطبيقات مع أو بدون الاتصال بخدمات الإنترنت، وفيما يلي بعض مزايا تطبيقات المحول عن مواقع الويب:

إمكانية الوصول إلى تطبيقات المحمول في وضع عدم الاتصال

توفر التطبيقات المعلومات بطريقة أسرع من خلال النقر على أيقونة التطبيق حتى في وضع عدم الاتصال، ويمكن للمستخدمين استخدام الوظائف والمحتوى الأساسي دون الاتصال بالإنترنت. 

ولكن عندما يتعلق الأمر بمواقع الويب، يحتاج المستخدمين إلى اتصال مباشر بالإنترنت لتحميل المعلومات والوصول إليها، وسرعة الوصول تعتمد أيضًا على سرعة الإنترنت.

ومن بين المجالات التي يستفيد بها عدد كبير من المستخدمين من تطبيقات المحمول مجال العاب كازينو اون لاين، حيث تقدم عدد كبير من الكازينوهات ومنصات الألعاب تطبيقات مخصصة للأجهزة الذكية تتيح للاعبين الاستمتاع بالتجربة عبر الهاتف المحمول. 

ويعد لعب العاب قمار حقيقي من خلال تطبيق محمول طفرة في حد ذاتها في صناعة الألعاب وفي مجالات استخدام المحمول حيث زادت شعبية الألعاب وحققت الصناعة أرقام قياسية، كما طورت العديد من الكازينوهات برمجياتها وأنظمتها لتلائم التطورات، ومن أبرز تطبيقات المحمول التي شهدت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة:

تطبيق كازينو مباشر

هو تطبيق يتيح للاعبين لعب ألعاب الكازينو بشكل مباشر وفوري من خلال التفاعل الحي مع اللاعبين و الدردشة الحية والاستمتاع بما تفاصيل التجربة الحقيقية. 

إضفاء الطابع الشخصي

يسمح تطبيق الهاتف المحمول للمستخدمين تعيين التفضيلات بناءً على اهتماماتهم، حيث توفر التطبيقات محتوى مخصصًا للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وعمليات البحث والموقع. وتوفر مواقع الويب قدرًا كبيرًا من المعلومات غير الشخصية، ويمكن التواصل المباشر من خلال إشعارات تطبيقات المحمول.

تلعب الإشعارات داخل التطبيق ودفع الإشعارات دورًا مهمًا في التواصل مع المستخدمين، حيث يتم تلقي الرسائل داخل التطبيق عندما يستخدم شخص ما تطبيقًا أثناء تلقي الإشعارات في أي وقت.

والإخطارات القصيرة هي أداة تسويقية جيدة تصل مباشرة إلى المستخدمين وتجذب انتباههم، بينما بالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني، تكون معدلات الفتح أقل ويتجاهلها الأشخاص دون فتحها.

استخدام ميزات الهاتف المحمول

تستخدم التطبيقات ميزات الوسائط المتعددة مثل الكاميرا وقائمة جهات الاتصال ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وما إلى ذلك بشكل أكثر كفاءة. ويمكن أن تجعل هذه الميزات تجربة المستخدم أكثر متعة وتفاعلية وتقليل الجهود أيضًا، حيث إنه يقلل الوقت المستغرق لأداء مهمة معينة ويعزز أيضًا التحويلات.

ظهور العلامة التجارية وتجربة تسويقية جديدة

يمكن للعلامات التجارية إطلاق تطبيقاتها الخاصة حصريًا للتواصل مباشرة مع مستخدميها، وذلك من خلال توفير ميزات جيدة وتجربة مستخدم في تطبيقاتها، كما يمكن للعلامات التجارية رفع قيمتها. 

كما أنه يوفر فرصة لجمع وتحليل السلوك والنشاط بشكل أكثر فاعلية من موقع الويب.

سهولة الاستخدام وحرية في التصميم

تتيح لك تطبيقات الأجهزة المحمولة جمال مظهرها وسهولة استخدامها وتخطيطها بينما تعتمد مواقع الويب على المتصفحات لأداء الوظائف الأساسية. والتطبيق أكثر مرونة ويقدم وظائف مثل السحب والضغط والاستمرار والمزيد. ويوفر هذا النوع من الوظائف تجربة إيجابية للمستخدمين.

حرية البحث والتصفح

على عكس التصفح عبر مواقع الانترنت، ستكون التطبيقات دائمًا في الهاتف بمجرد تثبيتها تساعد في توفير تجربة مخصصة، ويمكنه أيضًا إرسال إشعارات إلى المستخدم، وهذا التفاعل المستمر والتوافر بحد ذاته يزيد من فرصة التصفح.

وتعمل التطبيقات بشكل أسرع من مواقع الانترنت، حيث يعد إطار العمل الذي يدعم تطبيقات الأجهزة المحمولة أكثر استجابة وأسرع من المواقع  القائمة على أكواد. 

وتعد تطبيقات التحميل السريع أكثر ملاءمة من مواقع التحميل البطيئة، كما تساعد التطبيقات المستخدمين على إكمال المهام بسرعة كبيرة.

زيادة الأمن

تتكامل تطبيقات الأجهزة المحمولة بسهولة مع أنظمة الأمان الحالية لضمان مستويات عالية من الأمان داخل الأجهزة المحمول، ويمكنك الوصول إلى البيانات وتعديلها ومشاركتها بأمان.

سرعة الاتصال وخفض التكلفة

تجعل تطبيقات الهاتف المحمول الاتصال أسهل وأسرع، وتزيد التطبيقات من الإنتاجية ويمكن أن يوفر هذا وقتًا إضافيًا لتوليد أعمال وإيرادات إضافية. كما أن تطبيقات الأجهزة المحمولة فعالة في التعامل مع البيانات المعقدة ومعالجتها وإنتاج المخططات والتقارير وما إلى ذلك، في حين أن مواقع الإنترنت، من ناحية أخرى، بطيئة بشكل عام ويصعب تحسينها.

وتعد فوائد تطبيقات الأجهزة المحمولة أكثر شمولاً بكثير من تلك الخاصة بمواقع الويب للجوال لأنها توفر طريقة أسهل وأسرع للمستخدمين للوصول إلى المعلومات على نظام أساسي أكثر أمانًا. 

الأسبوع الليبي
المرصد