بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 2 مايو 2024 07:44 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

مورينيو : مواجهة فيرونا سيكون الاختبار الأصعب لنا

جوزيه مورينيو مدرب روما
جوزيه مورينيو مدرب روما

يتوقع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما أن يكون لقاء فريقه أمام هيلاس فيرونا غدا في ملعب أرك أنتونيو بينتجودي هو الاختبار الأصعب لفريقه في الدوري الإيطالي لكرة القدم

ويدخل روما المباراة في الجولة الرابعة بعد الفوزفي ثلاث مباريات متتالية وضعته في صدارة الكالشيو برصيد 9 نقاط.

قال مورينيو في مؤتمره الصحفي اليوم السبت:"سيكون من السهل جدًا القول لقد كنا مثاليين، لكن ليس هذا هو الاتجاه الذي أريد أن أسلكه".

تابع:"يجب أن نحلل في كل مباراة ما سار بشكل جيد وأين كانت المشاكل، يمكننا بالتأكيد أن نقدم أداءً أفضل من حيث جودة كرة القدم لدينا والحركات الدفاعية، الحقيقة هي ، على الرغم من النتيجة ، أن سيسكا صوفيا مرت بلحظات عندما كانوا في موقع السيطرة ".

أوضح:"كان لدى باولو فونسيكا رؤية مختلفة لكرة القدم مقارنة بي ، لذلك كانت لديه خيارات مختلفة، لا توجد مشكلة مع فيلار ، إنها فقط أن بريان كريستانتي وجوردان فيريتوت يبليان بلاءً حسناً. على أي حال ، يمكننا تغيير التشكيلة لأننا نثق بالجميع ".

سيواجه روما هيلاس فيرونا غدًا ، حيث ظهر المدرب الجديد إيغور تيودور لأول مرة بعد إقالة أوزيبيو دي فرانشيسكو ثلاث مباريات فقط في الموسم، إنه ليس الوحيد ، حيث طرد كالياري أيضًا ليوناردو سيمبليسي لإحضار والتر مازاري.

قال:"لا يمكنني التعليق على الأندية الأخرى ، لا يسعني إلا أن أقول كزميل إنه من المخيب للآمال أن نشهد إقالة المدربين في وقت مبكر، أما ما وراء ذلك ، فهذا ليس من شأني، أنا سعيد بعودة ماتزاري ، فقد واجهنا في كل من إيطاليا وإنجلترا ، بينما كان تيودور يبحث عن فرصة".

أكمل:"فيرونا ليس لديها أي نقاط في ثلاث مباريات ، ولكن كان من السهل التقاط النتائج ضد إنتر وبولونيا، يمكننا أن نرى تيودور يعود إلى النهج الذي اتبعه إيفان يوريتش في فيرونا الموسم الماضي وقد أعددنا لهذا الاحتمال ".

مورينيو يؤكد أن لاعب فريق الشباب البالغ من العمر 19 عامًا فيليبو تريبي سيكون في الفريق غدًا ويمكنه حتى اللعب لروما ، لكن لن يتم الترحيب بعودة دافيد سانتون.

أوضح:"لقد عمل تريبي معنا في فترة ما قبل الموسم ، وهو يعرف طريقتنا في اللعب ويمكنه القيام بأي من الأدوار الدفاعية. يفتقر إلى الخبرة ولكن لديه قلب وذكاء، يمكننا اللعب بثلاثة أو أربعة في الدفاع ، لا أستطيع أن أقول إننا لن نفعل ذلك ، على الرغم من أننا لم نقم بذلك بعد، من المهم أن تضغط عالياً ".

بورخا مايورال هو على سبيل الإعارة من ريال مدريد وكان يتوقع المزيد من الوقت المنتظم للعب ، لكنه تراجع في الترتيب وراء تامي أبراهام وإلدور شومورودوف.

أتم:"لسوء الحظ ، لن يسمح لي الفيفا بإشراك 12 لاعبا في وقت واحد ، مايورال محترف رائع ، يتمتع بالجودة والذكاء ويحافظ على هدوئه أمام المرمى ، لكني أحب إلدور وتامي أيضًا، يريد المزيد ، سيأتي وقته ".

الأسبوع الليبي
المرصد