بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 03:49 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

إبراهيموفيتش يغيب عن لقاء السويد و إسبانيا

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

خلت قائمة منتخب السويد لمواجهة إسبانيا في تصفيات التأهل لمونديال قطر 2022 من المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الإيطالي المصاب، بينما ضمت كلا من ألكسندر إيساك مهاجم ريال سوسييداد ولودفيغ أوغستينسون ظهير إشبيلية.

وما يزال مهاجم ميلان البالغ من العمر 39 عاما يتعافى من إصابته في الركبة التي حرمته من المشاركة في كأس أمم أوروبا بعد عودته للمنتخب في مارس الماضي إثر خمسة أعوام من الغياب.

وقال المدرب السويدي يان أندرسون خلال مؤتمر صحفي: "أجرينا معه محادثة بناءة للغاية رغم أنه يشعر بالحزن. إعادة التأهيل لم يسر بالشكل الذي يمكنه من أن يصبح جاهزا هذه المرة. نتمنى أن يكون جاهزا بحلول المعسكر المقبل".

وتواجه السويد كلا من إسبانيا في الثاني من سبتمبر المقبل، ثم اليونان في الثامن من ذات الشهر وتخوض بينهما مباراة ودية أمام أوزبكستان في الرابع من الشهر نفسه.

ويخوض منتخب السويد غمار المجموعة الثانية من التصفيات حيث يأتي في المركز الثاني حاليا برصيد ست نقاط بفارق نقطة وحيدة عن إسبانيا المتصدرة، رغم أن لويس إنريكي ورجاله لعبوا مباراة أكثر.

قائمة المنتخب السويدي لمواجهة إسبانيا

حراسة المرمى: روبن أولسن، كريستوفر نوردفيلت، بونتوس دالبرغ.

الدفاع: فيكتور نيلسون ليندلوف، ماركوس دانيلسون، ماتياس جونسون، فيليب هيلاندر، جواكيم نيلسون، إميل كرافت، كارل ستارفيلت، لودفيغ أوغستنسون، مارتن أولسون.

الوسط: فيكتور كلايسون، إميل فورسبرغ، كريستوفر أولسون، ألبين إكدال، ماتياس سفانبرغ، ينز كاجوستي، كين سيما.

الهجوم: ألكسندر إيساك، روبن كوايسون، جوردان لارسون، إيساك كييس تلين، ديان كولوسفسكي، يسبر كارلسون.

الأسبوع الليبي
المرصد