بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:07 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية لحصر أملاك وزارة الرياضة الليبية

 لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية لحصر أملاك وزارة الرياضة
لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية لحصر أملاك وزارة الرياضة

في إطار الحفاظ علي علي مُمتلكات الدولة والحد من التعدي عليها والنظر في كيفية الإستفادة منها للمساهمة في الرفع من مستوى المنشآت الرياضية بالبلاد عقد عبدالشفيع الجويفي وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعا موسعآ مع فرج اقعيم وكيل وزارة الداخلية للشؤون الفنية بحضور كل من وكيل وزارة الرياضة جمال أبو نوارة ومدراء الإدارات بالداخلية و الرياضة.

حيث تم خلال هذا الاجتماع مناقشة عددا من الأمور المهمة وعلى رأسها حصر أملاك وزارة الرياضة ، ومُراجعة مُستندات الملكية مع الجهات ذات العلاقة لإسترجاعها و وقف التعدي عليها .

وخلال الإجتماع نوه وزير الرياضة إلى تنامي ظاهرة التعدي على أملاك الدولة، إما بتعمد الانتفاع بها من قبل البعض بالمخالفة لأحكام التشريعات النافذة، أو بالظهور على بعضها بمظهر المالك، والتصرف فيها ببيعها لآخرين اتكالًا على سند تنفيذي صدر بعد التقدم للجهة المصدرة بمستندات لا تعكس حقيقة الواقع .

وطالب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الفنية خلال هذا الاجتماع موافاته بتقرير يفصل حالات التعدي التي تعرضت له أملاك الوزارة خلال الفترة الماضية، لمباشرة إجراءات التحقيق حيالها بالتنسيق مع الجهات الأمنية والاجهزة المختصة ، وعلى هامش الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لمتابعة ملف أملاك وزارة الرياضة وحصرها بالكامل.

الأسبوع الليبي
المرصد