بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 03:17 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

أسطورة السباحة يشيد بالأداء المذهل للتونسي الحفناوي

الأميركي مايكل فيلبس
الأميركي مايكل فيلبس

أشاد أسطورة السباحة، الأميركي مايكل فيلبس بالأداء المذهل الذي قدمه التونسي أحمد أيوب الحفناوي، بعدما حقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، عقب فوزه في سباق 400 متر حرة

وقال فيلبس في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" بنسختها الإنجليزية :"الفوز المفاجئ للنجم التونسي الحفناوي، كان مثالاً رائعاً على المنافسات غير المتوقعة، التي يمكن أن تشاهدها الجماهير في أولمبياد طوكيو".

وتابع "لقد أذهلني الحفناوي بأداء لا يصدق، أعتقد أنه كسر زمنه الشخصي بـ5 ثوان تقريبا. الفارق بين هذه الألعاب والنسخ الماضية، أن كل سباح في النهائي يملك فرصة الفوز بالذهبية. لا يهم هل تشارك من الحارة الأولى أو الثامنة أو الرابعة فالنتائج متقاربة".

وأضاف "انظروا إلى سباق 400 متر فردي متنوع، فالفارق كان أقل من ثانية بين الأول والثامن في بلوغ النهائي. أعتقد أن الدول الأخرى بدأت تظهر وتقدم أداء قويا وبالنسبة لي هذا ممتع. من المذهل مشاهدة هؤلاء الشبان وهم يحققون أهدافهم".

واختتم أسطورة السباحة حديثه "أحد الأشياء التي حاولت دائما القيام بها هو التفكير في ما الذي يمكنني التحكم فيه؟ لذا إذا كنت تستطيع معرفة ما الذي يمكنك التحكم فيه بأفضل ما لديك من قدرات، فأنت تمنح نفسك أفضل فرصة لتحقيق أهدافك".

يذكر أن أسطورة السباحة، الأميركي مايكل فيلبس، صاحب الـ(36 عاماً) قد اعتزل بعد دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو عام 2016 بالبرازيل، عقب حصوله على 23 ميدالية ذهبية أولمبية.

الأسبوع الليبي
المرصد