بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 3 مايو 2024 10:27 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

سانشو يصرخ في وجه العنصرية

اللاعب جادون سانشو
اللاعب جادون سانشو

أقر اللاعب جادون سانشو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الجديد ومنتخب إنجلترا، بعلمه المسبق بالعنصرية من جانب جماهير منتخب الأسود الثلاثة، داعيًا المسؤولين باتخاذ موقف موحد ضد صيحات العنصرية.
وشهدت مباراة إيطاليا وإنجلترا واقعة تعرض سانشو ومواطنيه ماركوس راشفورد وبوكايو ساكو لاهانات عنصرية من المشجعين، على خلفية إضاعة ركلات الترجيح في معركة نهائي يورو 2020، والتي حسمها منتخب الأزوري.
وقال سانشو، في رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أمامي يومان للتفكير في النهائي يوم الأحد وما زلت أشعر بمشاعر مختلطة ، وأود أن أعبر عن خالص تعازيّ لجميع زملائي في الفريق. والجهاز الفني. وقبل كل شيء للمشجعين الذين خيبت أملي".
وتابع: "لن أتظاهر بأنني لم أر الإساءة العنصرية التي تلقيتها أنا وإخوتي ماركوس وبوكايو بعد المباراة ، لكن للأسف لم يكن هذا جديدًا ، كمجتمع نحتاج إلى القيام بعمل أفضل، و محاسبة هؤلاء الناس ".
وواصل: "كان لدينا جميعًا نفس الطموحات والأهداف ، وأردنا إعادة الكأس إلى الوطن ، فقد كان أحد أكثر المعسكرات الممتعة التي كنت جزءًا منها في مسيرتي حتى الآن، والعمل الجماعي للفريق لا مثيل له، وعائلة حقيقية في و خارج الريف".
وتابع سانشو: "الكراهية لن تنتصر ، ولكل الشباب الذين تعرضوا لانتهاكات مماثلة ، ارفعوا رؤوسكم واستمروا في السعي وراء أحلامكم. أنا فخور بهذا الفريق الإنجليزي وكيف نوحد البلد كله بعد 18 صعبة. شهور لكثير من الناس ".
واختتم: "بقدر ما أردنا الفوز بالبطولة، سنبني هذه التجربة ونتعلم منها في المستقبل، أود أن أشكركم جزيل الشكر على كل الرسائل الإيجابية والحب والدعم الذي فاق بكثير السلبيات".
سانشو على تويتر (1)

جادون سانشو الانتقالات العنصرية مانشستر يونايتد
الأسبوع الليبي
المرصد