بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:21 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

مانشيني : سنقاتل حتى النهاية من أجل التتويج بلقب اليورو

روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا
روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا

حث روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا لاعبيه على إظهار شخصيتهم والقتال حتى آخر ثانية في مباراتهم القادمة أمام إنجلترا في نهائي أمم أوروبا الأحد المقبل بملعب ويمبلي .

وقال مانشيني في مقابلة مع موقع " UEFA":" الوصول إلى النهائي هو بالفعل إنجاز جيد ، لكنه ليس كافياً وسيكون النجاح فقط إذا تمكنا من الفوز يوم الأحد، لقد أبلينا بلاء حسنا ، ولكن في نهاية اليوم ، الفوز هو المهم ".

وتابع :" يجب أن نكون مركزين للغاية. علينا أن نلعب بفرح لأنها مباراة كرة قدم، ولا يمكنك لعب مباراة كرة قدم إذا كنت متوترًا ومضغوطًا. علينا الإستمتاع لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الفوز بالمباراة النهائية".

وبسؤاله "هل سيشكل حضور 60 ألف تقريبًا في ويمبلي ضغط على إنجلترا؟ قال مدرب إيطاليا :" حسنًا علينا أن نضعهم تحت الضغط. لكن بالطبع يجب لعب المباراة حتى النهاية، وإنجلترا فريق رائع؛ إنهم أقوياء بدنيًا وفنيًا، ويقاتلون. سيتعين علينا القتال حتى النهاية".

وأكمل:"إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في البطولة ، سواء كانت بطولة أمم أوروبا أو كأس العالم ، فيجب أن تكون قادرًا على التكيف مع المواقف المختلفة، لا يمكنك التفكير في السيطرة على كل مباراة وكل خصم ، لأنه ستكون هناك لحظات تعاني فيها والأمور لا تسير بالطريقة التي تريدها، يمكن للمعارضة أن تفعل بعض الأشياء التي لم تكن تتوقعها ، وعليك أن تتكيف ".

أتم:"أنا فخور بما فعله اللاعبون حتى الآن ، حيث لم يكن الأمر سهلاً ، لكنهم آمنوا منذ اليوم الأول، الوصول إلى النهائي إنجاز جيد ، لكنه ليس كافيا ".

الأسبوع الليبي
المرصد