بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:15 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

فيراتي : هدفنا الفوز بلقب اليورو

ماركو فيراتي
ماركو فيراتي

أكد ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا، أن هدفه هو الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020 عندما يلتقي الآزوري نظيره الإنجليزي الأحد المقبل على ملعب ويمبلي.

وقال فيراتي في مؤتمره الصحفي اليوم الخميس: "شاهدنا المباراة معًا، إنجلترا قوية بدنيًا ، ولكن لديها أيضًا لاعبين جيدين تقنيًا في التعامل مع الكرة، لقد استحقوا الوصول إلى النهائي ، لكن كلانا يريد الفوز ".

وأضاف:"سيكون لديهم ميزة على أرضهم وسيكون حلما لهم أن يفوزوا بها هناك، اللعب في ملعب ضخم سيحفزنا أيضًا ويمنحنا القوة في هذا الجو ".

وعن ضربة الجزاء التي منحت الإنجليز بطاقة التأهل للنهائي على حساب الدانمارك قال فيراتي: "كانت ركلة جزاء سخية ، لم أكن لأمنحها لو كنت حكم، كان هذا هدفًا مهمًا للغاية ، لأنه سمح لهم بالفوز بالمباراة، لنفترض أنها كانت سخية فقط، سترلينغ رائع ، كل عام يثبت أنه مهاجم رائع ويقدم بطولة مميزة، نحن سعداء بفوز إنجلترا وستكون مباراة نهائية تاريخية لكلينا".

أوضح:"حتى الصحف الفرنسية كانت سعيدة بالنسبة لنا ، مما يظهر مدى استعادتنا للمصداقية وإعادة إيطاليا إلى حيث ننتمي، نريد أن نقدم كل ما لدينا ونلعب حتى صافرة النهاية، سنكون في سلام مع أنفسنا لأننا لن نتراجع عن أي شيء ".

أضاف:"سيكون هناك حكم رائع سيخوض مباراة رائعة ولن يترك نفسه يتأثر بأجواء ويمبلي، هؤلاء المسؤولون معتادون على مباريات دوري أبطال أوروبا ، لذلك لا نخشى التحكيم، من السهل التحضير للنهائي ، لأن من يلعب - سواء منذ البداية أو لدقيقة واحدة - سيضحي بحياته من أجل هذا الفريق، هذه لحظات قد لا تأتي مرة أخرى أبدًا ، على الرغم من أننا نأمل في ذلك".

أكمل:"هناك ضغط ، خاصة على فريق إنجلترا الذي لم يفز أبدًا ببطولة اليورو ، لذا فإن الفريق الذي يريد أن يستمتع بنفسه أكثر ويشعر بمزيد من الوضوح يمكن أن يكون لديه ميزة كبيرة."

وواصل:"سيكون هذا مختلفًا تمامًا عن مباراة إسبانيا ، حيث أن خط الوسط هو المكان الذي يمكننا ويجب علينا فيه إحداث الفارق، يتعين علينا ضبط الإيقاع ، تجبرك إنجلترا على اللعب بشكل سيئ وعدم السماح بالفرص ، لذلك يمكن أن تكون كل التفاصيل حاسمة ".

أتم:"كلما طالت الأوقات ، يبدو أن جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي أقوى، إنهم يمنحونك الثقة ، كلاعب خط الوسط ، للضغط دون خوف ، لأن ظهورنا مغطاة بظاهرتين ".

الأسبوع الليبي
المرصد