بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:03 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

الاتحاد الفرنسي يجدد الثقة في المدرب ديشامب

ديدييه ديشامب
ديدييه ديشامب

استبعد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغرايت، إقالة ديدييه ديشامب من تدريب المنتخب الفرنسي على الرغم من خروجه مبكراً من بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وكان المنتخب الفرنسي ودع البطولة من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام سويسرا بركلات الترجيح 5-4، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

ونقلت صحيفة لكيب الفرنسية تصريحات لوغرايت التي قال فيها: "سألتقي مع ديشامب في مدينة غانغان لتقييم الوضع. يجب أن يخبرني بما إذا كان يريد حقا الاستمرار مع الفريق نظرا لأن عقده مستمر حتى ديسمبر2022، أي إلى ما بعد كأس العالم في قطر، أعتقد أنه يريد الاستمرار. نناقش دائما القرارات معه قبل اتخاذها."

وأشارت الصحيفة أن رئيس الاتحاد الفرنسي سيتفق مع ديشامب على استكمال مهمته، على الرغم من أنه ألمح سابقا إلى نية الاتحاد الفرنسي التقدم إليه بطلب منه لتقديم استقالته، مشددة على أن على مواطنه زين الدين زيدان أن يتنظر لفترة أطول قليلا لقيادة منتخب بلاده.

واختتم لوغرايت، الذي يقدّر كثيرا المدرب السابق لريال مدريد، قائلا بطريقة كوميدية: "أعرض على زيدان أن يكون مساعدا لديدييه، إنه أمر مزعج بعض الشيء، لست متأكدا من أنه سيقبل".

الأسبوع الليبي
المرصد