بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 5 مايو 2024 06:27 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

هدف قاتل يقود أوكرانيا للتأهل لربع نهائي أمم أوروبا

فرحة أرتيم دوفبيك بالهدف الفوز لمنتخب أوكرانيا في مرمي السويد
فرحة أرتيم دوفبيك بالهدف الفوز لمنتخب أوكرانيا في مرمي السويد

تأهلت أوكرانيا إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فوزها على السويد 2-1  في دور الـ16 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء بملعب غلاسكو الإسكتلندية.  

المباراة في وقتها الأصلي أنتهت بالتعادل هدف لكل فريق حيث تقدم أولكساندر زينتشينكو بالهدف الأول لأوكرانيا في الدقيقة 27 من الشوط الأول، ثم سجل إيميل فورسبيرغ هدف التعادل لمنتخب السويد في الدقيقة 43 ليكون أول لاعب سويدي يسجل في ثلاث مباريات متتالية في بطولة كبرى سواء كأس العالم أو اليورو منذ كينيت أندرسون في كأس العالم 1994،ويصبح هو أول لاعب سويدي يسجل 4 أهداف في نسخة واحدة من اليورو.

ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي نجح منتخب أوكرانيا في تسجيل هدف قاتل عند الدقيقة 121 بواسطة أرتيم دوفبيك ،ليتأهل لدور ربع نهائي اليورو.

وأكملت السويد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 بعد طرد ماركوس دانيالسون بعد تدخله بشكل عنيف للغاية على الركبة، ليقرر الحكم الإيطالي دانيلو أورساتو إشهار البطاقة الحمراء في وجهه بعد العودة لتقنية الفيديو.

وستواجه أوكرانيا المنتخب الإنجليزي في الدور ربع النهائي من البطولة القارية على أرضية ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما في الثالث من يوليو المقبل .

 

أوكرانيا السويد ربع نهائي أمم أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد