بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 24 سبتمبر 2020 05:56 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

المحترفون

”الطيور المهاجرة”.. تعرف على أفضل 5 محترفين ليبيين بدوريات العالم لكرة القدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لفت عدد من المحترفين الليبين هذا الموسم الأنظار مع أنديتهم وشكّل بعضهم ركيزة أساسية في طريق حصول أنديتهم على الألقاب.

ومع توقف النشاط الرياضي هذا الموسم في ليبيا كان هناك تركيز على المحترفين ومتابعة مشوارهم الكروي.

وإليك أفضل 5 محترفين ليبيين في موسم 2016/2017 ، وهي القائمة التي غاب عنها المهاجم محمد زعبية بعد موسم مخيب للآمال مع فريقه الترجي التونسي.

أحمد بن علي

رغم هبوط فريقه بيسكارا إلا أن بن علي كان النقطة المضيئة في ناديه وسجل 6 أهداف وصنع ثلاثة في 33 مباراة خاضها مع فريقه هذا الموسم.

تألق بن علي مع فريقه الذي قدم موسماً سيئاً جعله محط أنظار الأندية من بينهم أندية إيطالية وإنجليزي وكتب اسمه في التاريخ كأول ليبي يسجل هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وسجل بن علي في مباراة فريقه أمام روما هدفاً تاريخياً بتسجيله الهدف 488 وهو أعلى رقم تصل إليه جولة منذ رفع عدد الأندية إلى 20 نادياً.

أكرم الزوي

واصل تألقه للموسم الثاني على التوالي في دوري المناصير الأردني وسجل 9 أهداف وصنع هدفين في 11 مباراة خاضها ليكون ثاني الهدافين وقاد فريقه من خلالها إلى ثنائية الدوري والكأس الأردنييْن.

الزوي محط أنظار أندية خليجية لكن تبدو المؤشرات أنه باقٍ موسماً إضافياً على الأقل مع فريقه.

محمد المنير

انتقل محمد المنير لنادي بارتيزان بلغراد الصربي بعقد يمتد لثلاثة مواسم ، وتألق في أول موسمٍ له وساهم مع فريقه بتحقيق ثنائية الدوري والكأس.

وقدم اللاعب الذي يُجيد اللعب في مركزيْ الظهير والجناح الأيسر مستوى لافتاً مع فريقه الصربي بعد انضمامه من فريق دينامو مينسك الموسم الماضي.

وأمام المنير فرصة كبيرة الموسم القادم للظهور في دوري أبطال أوروبا أحد أكبر محافل العالم الكروية العالمية.

حمدو المصري

لاعب بنفيكا المعار إلى تشافيس البرتغالي لمدة موسم واحد تألق مع فريقه رغم الإصابة التي أبعدته الملاعب لمدة 5 شهور حتى طالبت إدارة تشافيس من فريق بنفيكا بتمديد إعارة حمدو لموسم آخر.

ولعب حمدو 512 دقيقة وتمكن من تسجيل هدف وصنع وآخر وظفر بلقب رجل المباراة في مناسبة واحدة وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 80.5% رغم أنه يلعب في الخط الأمامي بوجه المدافعين.

أيمن زايد

المهاجم المخضرم (32 عاما) والذي انضم لفريق “إندي إليفن” الأمريكي في ديسمبر 2015، وسجل هدفين لكن فريقه يعاني هذا الموسم مع المركز الثامن في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وكان الموسم قبل الماضي استطاع قيادة فريقه للفوز بدرع دوري أمريكا الشمالية في مرحلة الذهاب.

الأسبوع الليبي
المرصد