بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:21 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

فينالدوم يحذّر من تنامي العنصرية قبل مباراة هولندا والتشيك

اللاعب جيني فينالدوم
اللاعب جيني فينالدوم

وجه لاعب الوسط الهولندي جيني فينالدوم رسالة تحذير، بمغادرة مباراة بلاده أمام المنتخب التشيكي، إذا تعرض منتخب الطواحين لهتافات عنصرية، خلال المباراة التي تقام بينهما يوم الأحد في العاصمة المجرية بودابست ضمن دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وقال فينالدوم، في تصريحات نشرتها وسائل إعلان بريطانيا "يمكن إلغاء مباراة بسبب هذا النوع من الإهانات، وفي هذه الحالة يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حاضرا لحماية اللاعبين ويجب عليهم اتخاذ القرار".

وتابع لاعب وسط ليفربول السابق "غالبًا ما يُعاقب اللاعبون بسبب حمايتهم لأنفسهم ، لذلك يجب أن يلعب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دورًا رائدًا في هذا الأمر ، ويجب أن يكونوا هم من يقول إذا حدث هذا النوع من الأشياء، فسنلغي المباراة ونتوقف عن اللعب ".

وواصل "هذا غير مقبول ولا نريده، عندما حدث في البداية وبدأت أفكر فيه ، أعتقد أشياء مختلفة ، بدأت أفكر إذا كنت سأغادر الملعب ، وهو في الواقع هو ممكن ان يكون." للقيام بذلك ، قد أغادر الملعب لكنني سأتحدث مع اللاعبين عن هذا أولاً ".

وختم "إذا حدث شيء من هذا القبيل وأوقف الحكم المباراة ، يقول لاعبو الفريق المنافس لن نقبل هذا ويغادرون الملعب، عندها ستشعر بتحسن كبير كلاعب وهذا سيجعل اللاعب أكبر. البيان وليس وحده ".

فينالدوم هولندا التشيك العنصرية كأس أمم أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد