بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 6 مايو 2024 02:40 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

المنتخب الليبي يصل الدوحة لملاقاة السودان في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب

المنتخب الليبي يصل الدوحة لملاقاة السودان في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب
المنتخب الليبي يصل الدوحة لملاقاة السودان في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب

وصلت بعثة المنتخب الليبي الأول لكرة القدم إلى الدوحة، لخوض المواجهة المرتقبة مع المنتخب السوداني السبت المقبل على استاد خليفة الدولي، في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تستضيفها الدوحة للمرة الأولى نهاية العام الجاري.

وتضم قائمة المنتخب الليبي التي ستخوض مواجهة السودان كلا من: فيصل البدري (الهلال)، شامخ العبيدي (الأهلي بنغازي)، السنوسي الهادي (العربي الكويتي)، محمد التهامي (النصر)، عبد الله بلعم (الأهلي طرابلس)، أحمد القديري (الاتحاد المصراتي)، معاذ عيسى (الاتحاد)، نور الدين القليب (السويحلي)، مفتاح طقطق (النصر)، خالد مجدي (الأهلي طرابلس)، محمد زعبيه (الاتحاد)، علي سلامة (النصر)، أيمن عمير (الاتحاد المصراتي)، محمد الترهوني (الأهلي طرابلس)، المعتصم الصبو (الاتحاد)، محمد المنير (الاتحاد)، علي يوسف (الأهلي بنغازي)، عبد الله الشريف (النصر)، طاهر بن عامر (الأهلي بنغازي)، أحمد التربي (كاظمة الكويتي)، محمد نشنوش (الأهلي طرابلس) مراد الوحيشي (الأهلي بنغازي)، معاذ اللافي (الاتحاد).

وسيتأهل الفائز من مواجهة ليبيا والسودان إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب، حيث سيقع في المجموعة الرابعة النارية التي تضم منتخبي مصر والجزائر والمتأهل من مباراة لبنان وجيبوتي.

وقد أنهى المنتخب الليبي قبل الوصول إلى العاصمة القطرية الدوحة معسكرا إعداديا في تونس خلال الفترة الماضية بمشاركة 23 لاعبا، خاض خلالها مباراة ودية دوليةً أمام ليبريا هي الأولى للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، ومني خلالها بالخسارة بهدف دون رد.

وستمثل مباراة المنتخب الليبي أمام شقيقه السوداني الظهور "الرسمي" الأول لكليمنتي الذي تعاقد الاتحاد الليبي لكرة القدم معه للإشراف على تدريب المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، خلفا للمونتينغري زوران فيليبوفيتس الذي أقيل بعد فشله في قيادة المنتخب لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون.

وكان كليمنتي قد قاد المنتخب الليبي لثلاث سنوات خلال الفترة ما بين 2013 و2016، وسيكون أول اختبار في عهد كليمنتي الجديد هو التأهل لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وسيقتصر حضور المباريات على 30 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للاستاد، وتتوفر تذاكر المباريات حالياً على موقع الاتحاد القطري

ويشترط على الجماهير لحضور المباريات الحصول على جرعتيّ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو التعافي من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة، والالتزام بارتداء الكمامات والالتزام والتباعد الجسدي داخل الاستاد وفي المناطق المحيطة به، علاوة على أن تكون حالة تطبيق "احتراز" المخصص لتتبع حالات كوفيد-19 على اللون الأخضر، إلى جانب قياس درجة الحرارة لحظة الوصول للاستاد.

الأسبوع الليبي
المرصد