بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:55 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

رسميًا - العراقي عدنان حمد مدربا للمنتخب الأردني

 العراقي عدنان حمد مدربا للمنتخب الأردني
العراقي عدنان حمد مدربا للمنتخب الأردني

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الأربعاء أن العراقي عدنان حمد وقع عقدا لتدريب "النشامى" عقب الإقصاء من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسوف يخلف عدنان حمد البالغ من العمر 60 عاما المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز الذي قدم إستقالته عقب الخسارة أمام أستراليا بهدف دون مقابل أمس الثلاثاء.

وقال الاتحاد الأردني في بيان "بناءً على ما شهدته مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المشتركة من أداء متواضع ونتائج لم ترق للتوقعات، فقد اجتمعت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم اليوم الأربعاء ، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وقررت قبول استقالة كل من المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فيتال بوركلمانز ومساعده ستيفان فانديرهايدن وتعيين المدرب عدنان حمد، مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول".

وأشار البيان الى أن حمد "سيقود المرحلة المقبلة ابتداءً من مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب السودان في الدوحة يوم 21 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب 2021".

وسبق لعدنان حمد أن تولى تدريب الأردن لقرابة 4 سنوات وقاده لمواجهة أوزبكستان في الدور الحاسم من تصفيات مونديال البرازيل 2014 التي وصل فيها النشامى لمواجهة الأوروغواي في مباراة الملحق بين قارتي آسيا وأميركا الجنوبية.

 

 

الأسبوع الليبي
المرصد