بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:26 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أول تعليق لمانشيني بعد تتويج الإنتر بلقب الدوري الإيطالي

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

أعرب روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا ، عن سعادته بتتويج فريقه السابق الإنتر بلقب الأسكوديتو هذا الموسم.

وقاد أنطونيو كونتي إنتر ميلان بالفوز بلقب الأسكوديتو الأول منذ موسم 2009-2010 والتاسع عشر في تاريخه.

وقال مانشيني في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "إنتر ميلان استحق لقب الأسكوديتو، إنتر لديه فارق كبير مع المركز الثاني وفي عام 2021 كان لديهم تغيير مثير للإعجاب في السرعة".

وأضاف: "تمكن أنطونيو كونتي من جعل اللاعبين يقدمون أفضل أداء وفي مثل هذه البطولة الطويلة، هذه صفة مهمة".

وقد خطا اللاعبان الدوليان الإيطاليان نيكولو باريلا وأليساندرو باستوني خطوات كبيرة مع كونتي على رأس قائمة الفريق هذا الموسم، وعن ذلك، قال مانشيني: "من الضروري إعطاء مساحة للاعبين الشباب، إذا كان لديهم إمكانات فسوف تظهر بالفعل".

وتابع: "كان ماتيو دارميان حاسمًا في الأسابيع الأخيرة، لكن مانشيني ألمح إلى أنه قد لا يتم استدعاؤه للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا القادمة".

وأوضح مانشيني: "كان لديه موسم جيد للغاية، لكن للأسف لا يمكننا إحضار أكثر من 26 لاعبًا، سيتعين على العديد من اللاعبين الجيدين البقاء في منازلهم، وهذه خيبة أمل كبيرة".

يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يكرر المنتخب إنجاز إنتر ميلان، الذي فاز بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا.

وختم مانشيني: "آمل أن يتكرر تاريخ الإنتر والعودة إلى النصر بعد سنوات عديدة مع إيطاليا في بطولة أوروبا المقبلة، من الواضح أنه يجب علينا القيام بالأشياء بشكل جيد وعدم ترك أي شيء للصدفة".

الأسبوع الليبي
المرصد