بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 28 أبريل 2024 06:59 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بيريز: إذا كنت تعتقد أن مشروع السوبرليج انتهى فأنت مخطئ بالتأكيد

جزء من حوار فلورنتينو بيريز مع كادينا سير
جزء من حوار فلورنتينو بيريز مع كادينا سير

أطلق الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد تصريحات جديدة بعد إنفراط عقد بطولة دوري السوبر الأوروبي بعد الهجوم الشديد التى تعرضت له البطولة من قبل جماهير كرة القدم حول العالم .

وقال بيريز في حوار أجرته الإذاعة الإسبانية كادينا سير: "هل أنا رئيس ريال مدريد ورئيس السوبرليج؟ لا لا، أنا رئيس ريال مدريد فقط، هذا يكفي ، ليلة الأمس كانت طويلة، لقد اجتمعنا معًا حتى الساعة 1 ليلًا ، لقد عملنا على هذا المشروع لسنوات عديدة وربما لم نتمكن من شرحه جيدًا، دعنا نرى ما إذا كنت محظوظًا اليوم لأشرح ذلك" .

وأضاف: "أنا حزين ومحبط جدًا ، نظام دوري الأبطال هذا عفا عليه الزمن، البطولة تصبح مثيرة فقط من ربع النهائي ، لقد عملنا على مشروع السوبرليغ منذ 3 سنوات لمحاربة الوضع الاقتصادي الذي نمر به" .

وواصل: "من بين الفرق الـ 12 نحن خسرنا 650 مليون يورو الموسم الماضي، هذا الموسم خسرنا ضعف الرقم مرتين أو ثلاث مرات، من الواضح أن هذا النظام لا يُجدي" .

وزاد: "لم أشهد رئيس الويفا ورئيس رابطة الليجا عدوانيان بهذا الشكل من قبل، يبدو أنه كان شيئًا متفق عليه".

وعن نظام البطولة: "نظام السوبرليج هو أن تبدأ البطولة من أغسطس حتى نهاية الموسم، الأندية الكبيرة والصغيرة كانت ستكسب الأموال من البطولة" .

وأضاف: "أحد الأندية الستة الإنجليزية لم يكونوا مقتنعين حقًا بالمشروع، مما تسبب إلى نقل ذلك لباقي الأندية ، البعض قال تهديدات وإهانات، يبدو وكأننا قتلنا كرة القدم يجب إنقاذ كرة القدم ، الأمر بمنتهى السهولة، السوبرليغ لا تؤثر على الدوريات" .

وتابع: "أعتقد أننا لم نشرح فكرة البطولة بشكل جيد، لكنهم لم يمنحونا الفرصة لذلك لأنهم لا يريدون البطولة ،المشروع لا زال قائمًا، برشلونة، يوفينتوس وميلان لم يغادروا ، طلبنا التحدث إلى رئيس الاتحاد الأوروبي وكان هذا كما لو كنا قد أسقطنا قنبلة ذرية عليهم" .

وأضاف: "الأندية الإنجليزية غادرت بسبب الضغط، والاتحاد الأوروبي قدم عرض فاجأني ، العقود موقعة وملزِمة ، لا يمكن لأندية البريميرليج المغادرة هكذا، لن نرفع دعوى قضائية لكنهم أشخاص جادون وسنجد الحلول معًا" .

فلورنتينو بيريز حوار فلورنتينو بيريز مع كادينا سير
الأسبوع الليبي
المرصد