بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 21 أبريل 2021 11:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

احصائيات عن مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

بوابة إفريقيا الرياضية

تستكمل مساء يوم الأربعاء، مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2021، حيث أوقعت القرعة طرفي نهائي 2020 في لقاء ناري في هذا الدور المبكر.

وينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية اللقاء القوي المنتظر اليذ يجمع بين حامل لقب بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ الألماني، والوصيف الفرنسي باريس سان جيرمان.

وتقام مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مساء اليوم الأربعاء عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة اي عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب أليانز آرينا معقل الفريق البافاري.

وتحظى مباراة اليوم باهتمام واسع وكبير بين مشجعي كرة القدم وكذلك وسائل الإعلام الرياضية خاصة الأوروبية، كيف لا وهي تجمع بين عدداً من أبرز نجوم العالم، على رأسهم الفرنسي كيليان مبابي وزميله الساحر البرازيلي نيمار دي سيلفا، بالاضافة الى القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي والحارس الكبير الألمان نوير.

خلال هذه المقالة نستعرض احصائيات وتاريخ مواجهة الفريقين في البطولة الأوروبية:

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان:

  • تقابل باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ 9 مرات في دوري أبطال أوروبا.
  • جميع مباريات الفريقين انتهت بفوز أحد الفريقين ولا تعادل بين الفريقين في المواجهات التسعة.
  • 8 لقاءات منهم كانت في دور المجموعات وواحدة فقط في نهائي الموسم الماضي.
  • حقق باريس سان جيرمان الفوز في خمس مواجهات.
  • حقق بارين ميونخ الفوز في اربع لقاءات كان أهمها الفوز في نهائي 2020.
  • سجل لاعبوا بايرن ميونخ 12 هدفاً في شباك باريس سان جيرمان وكذلك الأمر بالنسبة للفريق الباريسي الذي سجل أيضاً 12 هدفاً في شباك البايرن.
  • أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين انتهت ب 5-1 لصالح بايرن ميونخ كانت في موسم 1997.

مشوار بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في البطولة الحالية:

تأهل فريق باريس سان جيرمان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تمكن من التغلب على نظيره برشلونة بنتيجة 5-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وكان باريس سان جيرمان حقق الفوز في مباراة الذهاب في ثمن النهائي ضد برشلونة بنتيجة 4-1 في اسبانيا بفضل نجمه المتألق مبابي الذي سجل هاتريك تاريخي سهل من مهمة فريقه. في حين تعادل في الاياب بهدف لمثله.

اما على مستوى المجموعات فلم تكن مهمة الفريق بالسهلة، حيث أوقعته القرعة بنفس مجموعة مانشستر يونايتد، حيث خسر الفريق الباريسي في هذا الدور في مباراتين كانت امام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة الذي أقيم في باريس، اما خسارته الثانية كانت أمام فريق لايبزيج الألماني في ألمانيا.

وكان وضع باريس سان جيرمان صعباً في التأهل لدور الثمانية، بعد هزيمته في لقائين من أصل ثلاث، ليحقق انتفاضة في الثلاث مباريات المتبقية في دور المجموعات ويفوز في جميعها مما أهله على رأس مجموعته.

كما سجل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 18 هدفاً 13 منهم في دور المجموعات، وتلقت شباكه 8 اهداف.

في المقابل يبقى فريق بايرن ميونخ الفريق الوحيد بالبطولة الذي لم يتلقى الهزيمة حتى اللحظة في البطولة الأوروبية هذا الموسم، حيث حقق الفوز في سبع مباريات من أصل ثمانية، وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام أتلتيكو مدريد في دور المجموعات.

بايرن ميونخ هو الفريق الأقوى هجومياً في النسخة الحالية من البطولة حيث سجل 24 هدفاً في شباك الخصوم، 18 منها في دور المجموعات. في حين تلقت شباك بايرن ميونخ 7 أهداف فقط.

يذكر أن بايرن ميونخ توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 5 مرات كان آخرها الموسم الماضي، في حين لم يتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق اللقب في تاريخه.

الأسبوع الليبي
المرصد