بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 02:31 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ما هي الرياضات الافتراضية؟

تأجيل مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي بعد ظهور حالات كورونا
تأجيل مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي بعد ظهور حالات كورونا

بداية من مارس 2020 تم إلغاء كل المباريات الرياضية التقليدية تنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي أوصَّت بها منظمة الصحة العالمية بهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، وفي هذه الأثناء أصبحت الرياضات الافتراضية جاهزة لاقتحام عالم الألعاب الإلكترونية وتوسيع قاعدة متابعيها بضم هواة الرياضات التقليدية.

والرياضات الافتراضية العاب كمبيوتر متطورة يُقام لها الكثير من البطولات العالمية التي تُقدم جوائز بملايين الدولارات، ويتم بث مبارياتها وبطولاتها عبر منصة Twitch ويُمكن للمُشاهدين مُتابتعتها عبر الإنترنت. ومن بين العناصر التي تساهم في النجاح الصاعد للرياضات الافتراضية، هو الرسومات المذهلة والمصممة بشكل واقعي، والكم الهائل من الخيارات المُتاحة، والإشباع الفوري، وإمكانية التحدث مع المشاركين لإضفاء الجانب الواقعي والاجتماعي على اللعب.

وتسير التغييرات التكنولوجية جنبًا إلى جنب مع التغييرات الجيلية. في الوقت الحالي، يشكل جيل الألفية نسبة كبيرة من الجمهور المستهدف من الرياضات الافتراضية وهذا يتطلب استجابة من المشغلين ومقدمي الخدمات في الصناعة لتلبية مطالبهم وتحسين تجربة اللعب والمشاهدة التي يحصلون عليها.

ما هي الرياضات الافتراضية؟

الرياضات الافتراضية هي رياضات خيالية مستوحاة من الرياضات الحقيقية، وهي تُعتبَر محاكاة للأحداث الرياضية تم إنشاؤها بواسطة برمجيات تُحدد قواعد اللعبة. وقد ولدت هذه الرياضات انطلاقاً من انجذاب المُراهقين والشباب للرياضات التقليدية والعاب الفيديو مثل Football Manager  و FIFA.

على سبيل المثال، فإن محاكاة مباريات كرة القدم الحقيقية تأخذ في الاعتبار القواعد الأساسية لكرة القدم الحقيقية - مثل مباريات الدوري أو كأس العالم أو مباريات الكأس المحلية – وتقوم بتطبيقها وفقًا لقواعد البيئة الافتراضية. وراء الكواليس، تحدد سلسلة من الأحداث العشوائية التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ويتم تحديد النتائج بناءً على الخوارزميات التي تضمن نتائج عادلة.

الميزة الرئيسية في الرياضات الافتراضية، مقارنةً بالمراهنات الرياضية الواقعية، هي إمكانية مشاهدة مجموعة أكبر من المنافسات خلال اليوم، ومشاهدة مباراة في أي لحظة من اليوم، وذلك نظرًا لأنها لا تحتاج إلى تنظيم دقيق على غرار الرياضات التقليدية. ويُشارك في منافسات الرياضات الإفتراضية لاعبيْن أو فريقيْن فقط، وفي أغلب الأحيان فإن المُشاركين يلعبون من منازلهم.

وتُعتبَر الرياضات الافتراضية فئة منفصلة للألعاب وهي تتمتَّع ببيئة خاصة مُعقدةة، ويمكن فهمها بشكل أفضل من خلال المقارنة بالأحداث الرياضية الواقعية.

ما هي الاختلافات بين الرياضات الافتراضية والرياضات الواقعية؟

دعنا نكتشف معًا الاختلافات الرئيسية بين الرياضة الافتراضية والرياضة الحقيقية:

1. يُمكنك مشاهدة منافسات الرياضات الافتراضية في أي وقت على مدار اليوم

تُقدم منصة Twitch بثًّا مُباشرًا للأحداث الرياضية الافتراضية بشكلٍ مجاني تمامًا، ويُمكنك مشاهدة أي مباراة افتراضية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في أي وقت على مدار اليوم.

2. توفر الرياضات الافتراضية نوعًا جديدًا من الترفيه

نظرًا لأن هذه الرياضات تم إنشاؤها باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة تتضمن رسومات وميزات مبتكرة، يستفيد المستخدم من تجربة جديدة وطريقة جديدة للترفيه عبر الإنترنت.

3. تخلق الرياضات الافتراضية أجواء الحياة الواقعية

تمكنت أحدث منصات البرامج في من إضفاء أجواء ساحرة على الساحات الرياضية وجعل اللاعبين يشعرون كما لو كانوا هناك بالفعل. يتم تحقيق التجربة الافتراضية النهائية من خلال تقديم تعليقات إضافية وجعل المعجبين يغنون نشيد فريقهم المفضل!

4. من السهل التحكم في الرياضات الافتراضية

إذا كُنت تعتقد أن مُدرب ناديك المُفضَّل سيئًا فسوف تكون أنت مُدرب فريفك المُفضَّل في الرياضة الافتراضية! حيث أنك ستكون قادرًا على التحكم بكل مُجريات المباراة وستضع خطتها وستتمكن من تغيير الخطة وفقًا للظروف المُختلفة. ولا تحتاج مشاهدة الرياضات الافتراضية إلى معرفة حديثة بالحدث الرياضي. ويُمكنك تحديد مدى قوة منافسك من خلال مُؤشرات الأداء التي تُقدمها لك اللعبة. بينما في كرة القدم الواقعية يجب عليك أن تكون على دراية بلياقة اللاعبين أو السجل التنافسي للفريق وحتى إذا كنت على دراية بهذه العوامل فقد تحدث تغييرات غير متوقعة من الصعب التنبؤ بها.

5. الرياضة الافتراضية مربحة للاعبين

يمكن لأي شخص أن يستمتع بالرياضات الافتراضية وسوف يحصل على الأرباح من العديد من المصادر! حيث يُمكن أن يقوم اللاعب بوضع اشتراك شهري لقناته على Twitch أو YouTube، كما يُمكنه أن يربح من عرض الإعلانات، وإذا كان اللاعب مُحترفًا للغاية فيُمكنه أن يُشارك في بطولات الرياضات الافتراضية.

6. لا تتطلب الرياضة الافتراضية معرفة رياضية حقيقية

إن الفهم الشامل للأحداث الرياضية الواقعية ليس شرطًا أساسيًا في ساحة الرياضة الافتراضية. في كرة القدم الافتراضية، على سبيل المثال، قد يجد اللاعبون المشهورون أنفسهم في نفس الفريق أم لا.

7. تقدم الرياضة الافتراضية منحنى تعليمي قصير

يمكن الحصول على المعرفة الرياضية الافتراضية بنفس الطريقة المتبعة في الرياضات الحقيقية، كل ما يتطلبه الأمر هو الوقت والصبر لمراقبة الفرق طوال الموسم والاعتراف باستراتيجياتهم ولاعبيهم ونتائجهم. ومع ذلك، نظرًا لأن عدد الألعاب الافتراضية أعلى، يتم تقليل منحنى التعلم للمبتدئين.

8. لا تعتمد الرياضة الافتراضية على عوامل خارجية

تأتي الحياة الواقعية بالعديد من العوامل غير المعروفة، بينما يوفر عالم الإنترنت أمانًا نسبيًا. لن يتم إلغاء أو تأجيل الألعاب بسبب ظواهر طبيعية معاكسة أو إلغاء رحلات أو أي نوع آخر من المشكلات. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين الوصول إليها من أي مكان، بشرط أن يكون لديهم اتصال بالإنترنت!

الخلاصة

لا تقتصر الرياضات الافتراضية على الألعاب المُحاكية للرياضات الواقعية فقط ولكنها تشتمل أيضًا على الألعاب الإلكترونية المُختلفة مثل Hearthstone، ويُمكنك التعرف على مزيدٍ من المعلومات حول هذه اللعبة من الرابط التالي: https://www.strategygamer.net/مراجعة-hearthstone-heroes-of-warcraft/

استمتع بالرياضات الافتراضية عبر الإنترنت!

الأسبوع الليبي
المرصد